أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السوداني يوجه نصيحة للمواطنين حول الدولار

السوداني يوجه نصيحة للمواطنين حول الدولار

نصح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بعدم اقتناء الدولار، فيما جدد التأكيد بإن “الدينار أقوى من الدولار”.
وقال السوداني في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنه “مضى على الحكومة 100 يوم ومنذ البدء وضعنا أوليات لعمل الوزارات والمحافظات”.
وأضاف، أنه “لا توجد خطوط حمراء في مكافحة الفساد”، متعهداً “بإعادة الأموال التي سرقت قبل وبعد 2003”.
وتابع، أن “الباحثين الاجتماعيين يقومون الآن بأوسع عملية بحث عن المشمولين بشبكة الرعاية وخصصنا سلة غذائية لمن هو مشمول، مردفاً: سنوفر حتى السكن للمشمولين بالرعاية”.
وأشار السوداني، إلى أنه “خلال 100 يوم كانت العلاقات واضحة مع جميع الدول والزيارات كانت مدروسة”.
وأكمل: “نافذة العملة كانت نقطة سوداء في النظام المصرفي”، لافتاً إلى “التصويت على طلب البنك المركزي بتعديل سعر الصرف لـ1300 دينار لكل واحد دولار”، مؤكداً أن “هناك حزمة إجراءات ثانية سيطلقها البنك المركزي لمواجهة ارتفاع أسعار الصرف”.
وقال السوداني: “ليقتنع المواطن ان الدينار هو اقوى من الدولار، انصح المواطنين بعدم اقتناء الدولار”.
وبين، أنه “ستتم إعادة إعداد الموازنة وستتضمن خطوات ومشاريع يحتاجها المواطن”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء “تخصيص 3 مليارات دولار كمساعدات لسوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر الذي تعرض له البلدين”.
وبشأن زيارة واشطن وأبو ظبي، أوضح أن الأولى ستتضمن ملفات الاقتصاد والطاقة وغيرها، فيما أن زيارة الإمارات هي بدعوة من الحكومة الإماراتية وستبحث ملفات اقتصادية وتطوير العلاقات بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاجأة.. صواريخ كوريا الشمالية تصل روسيا

كشفت منظمة تعقب الأسلحة “كار” عن مفاجأة في صواريخ كوريا الشمالية بعدما عثرت في أوكرانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *