أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قاآني يطالب جبهة المقاومة باستخدام كافة إمكاناياتها لمساعدة منكوبي الزلازل

قاآني يطالب جبهة المقاومة باستخدام كافة إمكاناياتها لمساعدة منكوبي الزلازل

طالب قائد فيلق القدس بحرس الثورة الإسلامية في إيران العميد إسماعيل قاآني جبهة المقاومة باستخدام كافة الإمكانات الطبية والصحية والفنية وهندسة النقل لمساعدة المتضررين من الزلزال.
وهرعت العديد من الدول فور حدوث زلازل عديدة في سوريا وتركيا لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية والإنسانية.. منها الجمهورية الإسلامية في إيران.
هذا و وصلت صباح اليوم أولى طائرة إيرانية تحمل مساعدات إنسانية للمتضررين بالزلزال إلى مطار دمشق الدولي.
وقالت وكالة “سانا” السورية: وصلت طائرة المساعدات الإيرانية محملة بـ 45 طناً من المواد الإغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال.
وأعرب السفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني في تصريح لمراسل سانا في مطار دمشق عن تعازيه للشعب السوري بضحايا الزلزال، موضحاً أن طائرة المساعدات الإيرانية تحمل على متنها مواد غذائية وإغاثية وطبية.
وقال سبحاني: إن هذه الطائرة تحمل أول دفعات المساعدات الإنسانية المقدمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى متنها 45 طناً من المساعدات الإنسانية تشمل البطانيات، والخيم ،والأدوية، والمواد الغذائية ،ومستلزمات أخرى يحتاجها المتضررون من الزلزال الأليم.
وأشار إلى أنه وبعد تفريغ الطائرة مباشرة ستصل هذه المساعدات إلى المناطق المنكوبة.
وأوضح السفير الإيراني أن الطائرة الثانية ستهبط اليوم في مطار حلب ، وبعد ذلك طائرة ثالثة إلى مطار اللاذقية.
يذكر ان الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الاثنين بقوة 7.9 ريختر خلّف آلاف القتلى والجرجى بالاضافة الى دمار هائل طال المباني في المدن والقرى الواقعة في منطقة الزلزال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *