أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النزاهة النيابية : فساد في تجهيز الطحين والسلة الغذائية بقيمة 400 مليار

النزاهة النيابية : فساد في تجهيز الطحين والسلة الغذائية بقيمة 400 مليار

أعلنت لجنة النزاهة النيابيَّة، السبت، عن رصد هدر بالمال العام في صفقة تجهيز المواطنين بمادة الطحين، فضلاً عن وجود شبهات فساد بحدود 400 مليار دينار في تجهيز السلة الغذائية.
وقال عضو اللجنة هادي السلامي إنه “سبق أن تمت مفاتحة وزارة المالية عن طريق لجنة النزاهة وتم الجواب أنَّ وزارة المالية قامت بتجهيز وزارة التجارة بمبالغ لشراء الحنطة المستوردة والتخزين الستراتيجي بقيمة واحد ترليون و549 ملياراً و740 مليون دينار (قرابة مليار دولار أميركي) لمدة ستة أشهر من شهر حزيران 2022 إلى نهاية السنة”.
وأضاف السلامي، أن “هناك شبهات فساد وهدر المال العام، لأنَّ مادة الطحين توزع الآن بين شهر وآخر أو كل 3 أشهر، وبالتالي هناك شبهات فساد في الأمر”، مبيناً أنَّ “الموضوع تمت إحالته إلى جهاز الادعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومحاكم تحقيق النزاهة كون الموضوع يتعلق بهدر المال العام”.
وتابع أنَّ “عملية الفساد مستمرة في وزارة التجارة”، مبيناً أنَّ “قيمة الفساد قرابة 400 مليار دينار في السلة الغذائية وليس مادة الطحين فقط”، مؤكداً أنَّ “لجنة النزاهة متابعة لقوت الشعب ولن تقف متفرجة على هدر هذه الأموال

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *