أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تظاهرة عشائرية حاشدة امام البرلمان تندد بالحلبوسي

تظاهرة عشائرية حاشدة امام البرلمان تندد بالحلبوسي

تظاهر الالاف من ابناء عشائر حزام بغداد، السبت، امام مبنى البرلمان ضد رئيس مجلس النواب وسياساته ضد ممثليهم.
ورصدت وسائل الآلاف تظاهروا امام البرلمان وسط تحشيد امني كبير ضد سياسيات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد اقالة النائب ليث الدليمي.

واضاف المصادر ان المتظاهرين طالبو القضاء بالتدخل ومنع تفرد رئيس البرلمان بالقرار السياسية واستخدام سلطته لاقصاء خصومه السياسيين .
علي صعيد متصل حذر الشيخ عبد الستار الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، السبت، من تداعيات إهانة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لرموز سياسية وعشائرية وانعكاساتها السلبية على مستقبله السياسي ، مشيرا الى أن ممارسات الحلبوسي تنذر بانقسامات عشائرية.
واضاف ان” هنالك خشية من انجرار بعض العشائر الى اتخاذ مواقف مشددة تصل الى مقاضاة لحلبوسي عشائريا واعلان البراءة من تصرفاته وانسحاب شخصيات بارزة من حزبه ردا على هذه التصرفات التي استهدف رموز عشائرية وسياسية هي من اوصلته على كرسي الحكم ، مبينا ان” هذه التصرفات تنذر بانقسامات عشائرية ستؤدي الى احتقان الشارع الانباري”.
وأشار الدليمي الى ان “الحلبوسي هدد المعارضين له بفتح ملفات فسادهم وتقاسمهم لمشاريع الاعمار في حال اصرارهم الى اتخاذ مواقف متشددة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو متجاهلا الفلسطينيين : السلام مع السعودية سينهي الصراع و اليهود باقون هنا

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السلام مع السعودية سيوصل الصراع العربي – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *