أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السوداني في مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء ايطاليا يدعو لاستئناف عمل لجنة التعاون المشتركة بين البلدين

السوداني في مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء ايطاليا يدعو لاستئناف عمل لجنة التعاون المشتركة بين البلدين

اكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أهمية استئناف عمل لجنة التعاون المشتركة بين العراق وإيطاليا ومنوها الي ان العراق حريص عى تزويد إيطاليا بالنفط والغاز.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، خلال زيارته الى العراق :”علاقة العراق مع إيطاليا متميزة“.
وبين ان “إيطاليا لها دورا إيجابيا مع العراق خصوصاً في الحرب ضد داعش الإرهابي” مؤكدا خلال اللقاء على “أهمية استئناف عقد اللجنة المشتركة بين العراق وإيطاليا“.
واكد السوداني ” نحن في العراق مستعدون للتعاون الثنائي في المجالات كافة، ولدينا خطط واعدة في مجال النفط والغاز“.
ونوه الى ان “العراق حريص في تزويد إيطاليا بالنفط” لافتا الى “الاستفادة من التجارب الإيطالية بمجال السياحة الدينية والآثارية“.
من جانبها قالت رئيسة وزراء إيطاليا: نحن دائماً مع العراق بنهضته وتنميته وسعيدة بزيارتي الأولى للعراق” مؤكدة ان “العراق بلد صديق لإيطاليا“.
وأضافت “العراق بلد أنجز خطوات مهمة في مجال الاستقرار الأمني” مشددة على ان بلادها “كانت دائماً في إسناد العراق“.
وقالت رئيسة وزراء إيطاليا، ان :”لا ازدهار في الشرق الأوسط دون عراق قوي، وندعم أمن واستقرار العراق“.
وتابعت ميلوني :”مستعدون للاستمرار للعمل مع العراق وعلاقتنا بالعراق قوية ومتينة“.
وأشارت الى “أننا مهتمون بتواجد الشركات الإيطالية في العراق كما لدينا تعاون ثقافي مع العراق” مشيرة الى انها “ستزور اقليم كردستان في ختام زيارتها الى العراق“.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *