أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال علي غلام احد اشهر المتورطين فيما يعرف بفساد ” مزاد العملة ” وصاحب ثلاثة مصارف

اعتقال علي غلام احد اشهر المتورطين فيما يعرف بفساد ” مزاد العملة ” وصاحب ثلاثة مصارف

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الجمعة، بياناً حول اعتقال “علي غلام” في مطار بغداد الدولي.
وقالت الوزارة في بيان لها : إن “مفارز قسم الجوازات في مطار بغداد الدولي ألقت القبض على مدير مصرف الشرق الأوسط المتهم (علي محمد غلام) اثناء قدومة الى مطار بغداد والمطلوب وفق احكام المادة 456 من قانون العقوبات العراقي”.
وأكد البيان أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.
وقالت نصيف في تغريدة لها “حكومة دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لا توجد فيها خطوط حمر، تم القاء القبض قبل قليل في مطار بغداد الدولي على (علي غلام)، لقبوا من قبلنا بالغلمان اول من كشفنا فسادهم في مزاد العملة وقضايا متعلقة بتبييض أموال”.
وكانت وثائق صادرة عن البنك المركزي العراقي قسم نافذة العملة الأجنبية (مزاد العملة) قد كشفت عن منح ثلاث مصارف تابعة لشخص واحد، قرابة الـ 8 مليار دولار خلال 8 اشهر عمل.
وبينت الوثائق ان المصارف (القابض، الأنصاري والشرق الأوسط) التابعة لعلي غلام المقرب والمدعوم من قبل التيار الصدري حصلت خلال 244 يوم عمل، على 7876376060 دولار (بحدود ال٨ مليار دولار) من بداية التصنيف الخاص بالمصارف.
ووفقاً للوثائق فان المجموع الكلي للمزاد المباع خلال تلك الفترة لـ 72 مصرف يصل بحدود الـ 34 مليار دولار.
وان دلت الأرقام على شيء فإنها تدل على ان المصارف الثلاثة تستحوذ على ربع المزاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس العلماء الإندونيسي: ليذهب السفير الأمريكي الذي رفض ” تجريم الزنا ” إلى الجحيم

رد رئيس مجلس العلماء في إندونيسيا أنور عباس، بشكل حاد على انتقاد السفير الأمريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *