أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ائتلاف دولة القانون : مثول نوري المالكي امام القضاء بشان قضية التسريبات تاكيد على احترام سلطة القانون

ائتلاف دولة القانون : مثول نوري المالكي امام القضاء بشان قضية التسريبات تاكيد على احترام سلطة القانون

اكد ائتلاف “دولة القانون” النيابية، يوم الثلاثاء،ان  مثول زعيم الائتلاف نوري المالكي أمام القضاء بشأن قضية التسريبات الصوتية، انما هو دليل على “براءة” الأخير من هذه التهمة.
وقال رئيس كتلة ائتلاف ذولة القانون عطوان العطواني، في بيان بهذا الشان ، إنّ “مثول زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أمام القضاء العراقي يعبّر عن إيمانه المطلق بعدالة وحياد السلطة القضائية، ودعمه الكبير لترسيخ مبدأ احترام سلطة القانون والمؤسسات الدستورية”.
وأضاف “كما تعكس هذه الخطوة الشجاعة في سرعة الاستجابة لقرار القضاء، مدى ثقة المالكي بنفسه وإصراره على تفنيد الاتهامات والمزاعم المفبركة، وقدرته على دحضها وفق الطرق القانونية”.
وقال العطواني أن مثول المالكي أمام القضية “يبعث برسالة الى الجميع بأننا لن نحيد عن سلطة القانون و(سـنعيدها دولة) ترعى مصالح الناس وتعمل على تحقيق العدالة بين الجميع والوئام والتسامح والمودة بين ابناء الشعب العراقي الواحد دون تمييز”.
وختم بالقول “تبقى الكلمة العليا للقضاء، للقانون، للعدالة وللشعب”.
وكان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قد توجه صباح الثلاثاء  إلى محكمة تحقيق الكرخ الثالثة بعد صدور أمر باستقدامه على خلفية التسريبات الصوتية، وتم تدوين أقواله ابتدائياً وقضائياً وقرر القاضي إخلاء سبيله بكفالة.
وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن في التاسع عشر من حزيران/ يونيو الماضي، أن محكمة تحقيق الكرخ في بغداد تلقت طلباً مقدماً إلى الادعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص التسريبات الصوتية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *