أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قلق اسرائيلي من الانتصارات التي تحققها الطائرات المسيرة الاير انية للجيش الروسي في الحرب في اوكرانيا

قلق اسرائيلي من الانتصارات التي تحققها الطائرات المسيرة الاير انية للجيش الروسي في الحرب في اوكرانيا

ضمن سلسة مواقف القلق الإسرائيلي من الدور الكبير والمؤثر الذي باتت تلعبه الطائرات المسيرة الإيرانية التي يستخدمها الجيش الروسي ضد الجيش الاوكراني ومواقع صواريخه ومرابض مدفعياته ومراكز قيادته ٫  اكد المعلق العسكري في موقع “القناة 12” الإسرائيلية شاي ليفي، إلى أنَّ روسيا استخدمت وبشكل واسع الصواريخ والطائرات من دون طيار التي اشترتها من إيران في عملياتها الأخيرة انتقاما من التفجير الذي استهدف جسر القرم .

وأوضح  المعلق الإسرائيلي ليفي أنَّه “على عكس معظم الجيوش الغربية، أهمل الروس مجال الطائرات المسيرة، واكتشفوا هذا الخطأ بعد اجتياح أوكرانيا. وبشكل خاص على ضوء الاستخدام الواسع للجانب الثاني لهذه الوسائل”.
وأضاف: “من أجل التغلب على هذه المشكلة، اشترى الروس كميات كبيرة من الطائرات المسيرة “وذخائر جوالة” (كروز) من إيران. وهي تعد تهديدا كبيرا مستجدا على جهات من بينها الولايات المتحدة و”إسرائيل” التي تجمع الآن معلومات استخبارية عن الطائرات الإيرانية من دون طيار التي يُشغلها الروس”.
وتابع: “على الأقل حتى الآن، منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الأوكراني لم تنجح في اعتراض ومنع معظم الهجمات”.
وبحسب برزين ناديمي الباحث في معهد “نيو لاينز” في واشنطن، فإن جزءًا من الطائرات المسيرة التي أُسقطت عثر بداخلها على قطع مخصصة للتشويش والاعتراض الالكتروني”.
وذكر نيكولاس هراس  مدير الاستراتيجية والحداثة في معهد “نيو لاينز” في واشنطن ، أنَّ “حزب الله سينشر مقابل الجيش الإسرائيلي طائرات درون وطائرات مسيرة وسيستخدمها على غرار ما يفعله الروس في أوكرانيا”.
وأكَّد هراس أنَّه ” في الحرب مع الجيش الاسرائيلي، فان حزب الله سيستخدم الطائرات المسيرة وطائرات غير مأهولة صغيرة كوسيلة قتالية مُكملة للمجموعات المقاتلة على الأرض. استكمال تكتيكي واستخدام بشكل خاص في مسافات قريبة ضد الجيش. “

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: حزب الله حوّل مستوطنات الشمال إلى منطقة محظورة في سابقةٍ تاريخية

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الأحد، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *