أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شركة نفط أمريكية تغادر إقليم كردستان تنفيذا لقرارات المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في الاقليم

شركة نفط أمريكية تغادر إقليم كردستان تنفيذا لقرارات المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في الاقليم

قررت شركة “بيكر هيوز” الأمريكية، اليوم السبت، الانسحاب من اقليم كوردستان، تنفيذا لقرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية قانون النفط والغاز في اقليم كوردستان.

وذكر بيان للجنة العليا للنفط في كردستان،، أن “الشركة الامريكية ابلغتها إلتزامها بقرار المحكمة الاتحادية رقم 59 لعام 2012 والانسحاب، لتكون بذلك أول شركة نفطية تمتثل لقرارات الحكومة العراقية وتغادر اقليم كوردستان”.

وكانت وزارة النفط العراقية قد بدأت سلسلة خطوات لتطبيق قرار المحكمة الاتحادية الخاص بملف إدارة نفط إقليم كردستان وجعله من صلاحيات الحكومة العراقية حصراً بعد تجاهل سلطات أربيل تنفيذ قرارات المحكمة الاتحادية بتسليم إيرادات بيع نفط الإقليم للحكومة الاتحادية من عام ٢٠٠٤ وحتى الان

وجاء هذا القرار الذي اتخذته شركة النفط الامريكية بعد مطالبة المحكمة الاتحادية من شركات النفط والغاز العاملة في إقليم كردستان توقيع عقود جديدة مع شركة تسويق النفط العراقية “سومو” بدلاً من حكومة الإقليم، في محاولة جديدة للسيطرة على الإيرادات من الإقليم.

وتعد “بيكر هيوز” شركة خدمات صناعية عالمية وواحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم. تقوم بتزويد قطاع صناعة النفط والغاز بمنتجات وخدمات لحفر الآبار والإنتاج واستشارات المكامن النفطية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *