أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله في ذكرى عيد المقاومة والتحرير : لبنان يستطيع أن يكون دولة غنية ‏بالنفط والغاز فقط الامر يحتاج الي جرأة

السيد نصر الله في ذكرى عيد المقاومة والتحرير : لبنان يستطيع أن يكون دولة غنية ‏بالنفط والغاز فقط الامر يحتاج الي جرأة

أكد الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، أن “لبنان قوي ويستطيع أن يحصل ‏على حقوقه وثرواته من ‏النفط والغاز والمياه”، لكنه “بحاجة إلى القليل من الجرأة في قراراته”.

وقال السيد نصر الله في كلمته بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير ومرور اثنين وعشرين عاما على هزيمة جيش الاحتلال الاسرائيلي وتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي: “نحن لا نتكلم لا ‏بالشعارات ولا ‏بالخطابات الحماسية، هذا لبنان القوي بالمعادلة ‏الذهبية ” الشعب والمقاومة والجيش ” ، والذي يستطيع أن يحصل ‏على حقوقه وثرواته من ‏النفط والغاز والمياه، سأظل أطالب المسؤولين بالدولة اللبنانية والشعب ‏اللبناني في أن يطالب بدوره بهذا الكنز الموجود في البحر”.
وأضاف: “لبنان لديه نفط ‏وغاز بما يقدر ‏بـ200 مليار دولار، وهناك دراسة متخصصة تقول ‏أن الثروة ‏النفطية والغازية الموجودة في المياه الإقليمية ‏والمنطقة الاقتصادية الخاصة للبنان تصل إلى ‏‏500 ‏مليار دولار”.
وتابع السيد نصر الله : “اليوم طالعنا في وسائل ‏إعلام العدو الإسرائيلي أن ‏الأوروبيين ‏يفتشون عن بديل للغاز وللنفط من روسيا، وبدأوا بعقود ‏مع العدو، من أجل أن يصدروا لهم ‏الغاز، وإذا أخرج ‏النفط، من هنا من جهتنا ونحن اللبنانيين نشاهد، ولا ‏نستطيع فعل شئ. هذه ‏الثورات سنسد بها دين لبنان، ‏ونعمر البلاد، ونخلق ‏من خلالها فرص عمل”.

وشدد امين عام حزب الله على أن “لبنان يستطيع أن يكون دولة غنية ‏بالنفط والغاز وأيضا بالزراعة والصناعة ‏اللتين دمرتا ‏ضمن السياسات الاقتصادية السابقة، هذا ‏لبنان القوي ‏والغني، في المقابل لبنان الضعيف المتسول على أبواب ‏صندوق النقد الدولي، على أبواب ‏سفارات الدول موضحا أن “المساعدات التي ‏ستأتي من ‏أي مكان فهي لن تحل مشكلة لبنان، انما الذي يحل ‏مشكلة لبنان فقط هذا الخيار، وهو فقط بحاجة إلى ‏شجاعة”.
ودعا القوى السياسية في البلاد، قائلا: “هل ‏تريدون أن تجربوا الإجماع الوطني فلنبدأ ‏من هنا، تفضلوا ‏لكي ‏نرى ونشكل إجماعا وطنيا كيف نحمي هذه الثروة ‏وكيف نستخرجها، لا يكفي أن نحميها وأن ‏تبقى في ‏المياه، كيف نستخرجها ونبيعها من أجل تحسين كل ‏أوضاع اللبنانيين، وهذا خيار موجود ‏ومتاح وممكن ويحتاج إلى القليل من الجرأة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *