أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تعلن افشال عملية انزال للجيش الاوكراني لاستعادة جزيرة الافعي ومقتل عدد كبير من قواته وتدمير طائرات ومروحيات

وزارة الدفاع الروسية تعلن افشال عملية انزال للجيش الاوكراني لاستعادة جزيرة الافعي ومقتل عدد كبير من قواته وتدمير طائرات ومروحيات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية افشال محاولة انزال نفذتها قوات اوكرانية لاستعادة جزيرة جزيرة زمييني ” الافعى ” وقتل خمسين جنديا اوكرانيا .

وقالت وزارة الدفاع الروسية ان قوات اوكرانية وبأوامر من فلاديمير زيلينسكي وتعليمات المستشارين الأمريكيين والبريطانيين، تحاول منذ أيام استعادة جزيرة زمييني الاستراتيجية في البحر الأسود.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت إنزال قواتها على الجزيرة، لكنها تكبدت خسائر فادحة، وفشلت في مساعيها حيث أحبطت القوات الروسية في الجزيرة هذه الخطط.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف: “على مدى اليومين الماضيين، قام نظام كييف بعدة محاولات يائسة لتنفيذ إنزال جوي وبحري على جزيرة زمييني، المهمة لضمان السيطرة على الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود”.
وأضاف أن القوات الروسية في الجزيرة أسقطت ثلاث طائرات سو-24 وطائرة سو-27 وثلاث مروحية مي-8 محملة بالجنود، ومروحية مي-24 هجومية.
كما أشار كوناشينكوف إلى أنه “في غضون يومين، تم إسقاط 29 طائرة أوكرانية مسيرة، بما فيها ثمان هجومية من طراز Bayraktar-TB2، منها أربع أسقطت بعد ظهر اليوم”.
ودمرت القوات الروسية في الـ8 من مايو مركز اتصالات في مطار تشيرفونوغلينسكي العسكري، وطرادا أوكرانيا في مياه أوديسا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *