أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يوقع قرارا لتسريع توريد السلاح إلى أوكرانيا

بايدن يوقع قرارا لتسريع توريد السلاح إلى أوكرانيا

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين قرارا بتسريع توريد الأسلحة إلى أوكرانيا بموجب قانون الإعارة والتأجير، وتيسير تقديم المساعدة العسكرية إلى كييف.

وقالت أنجيلا بيريز، مساعدة السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، عبر “تويتر”: “تم توقيع قانون الإعارة والتأجير للدفاع عن ديمقراطية أوكرانيا 2022″، مرفقة منشورها بصورة لبايدن وهو يوقع الوثيقة في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض.
يذكر أن هذه المبادرة، التي تم الإعلان عنها في منتصف يناير الماضي من قبل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ بقيادة الجمهوري جون كورنين (من تكساس)، تهدف إلى “منح الرئيس الأمريكي سلطات أوسع لإبرام اتفاقيات مع حكومة أوكرانيا بشأن تقديم المعدات العسكرية والممتلكات للاستخدام المؤقت لحماية السكان المدنيين في أوكرانيا من الغزو الروسي ولأهداف أخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *