أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استهداف القاعدة الامريكية في عين الاسد في الانبار بثلاثة صواريخ

استهداف القاعدة الامريكية في عين الاسد في الانبار بثلاثة صواريخ

تعرضت القاعدة الامريكية في عين الاسد لهجوم بـ3 صواريخ، أصاب اثنان منها الجزء الجنوبي للقاعدة، في حين سقط الثالث خلف السياج الخارجي لها.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لرئاسة الوزراء ٫ أن صاروخين سقطا خارج قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار مساء اليوم السبت، دون خسائر تذكر، مضيفة أن القوات الأمنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.
من جهتها، قالت مصادر بالحشد الشعبي إن الصواريخ انطلقت من منطقة هيت المجاورة لمدينة البغدادي غربي الأنبار.
ونقلت وكلة الصحافة الفرنسية عن مصدر في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة: أن القاعدة “لم تصب”، مشيراً إلى أنه “لا إصابات في طاقم التحالف”.
كما نقلت الوكالة أن مجموعة غير معروفة تطلق على نفسها اسم “فصيل المقاومة الدولية”، تبنت الهجوم .
وتضم قاعدة عين الأسد قوات امريكية والتي تتعرض للاستهداف امرارا بصواريخ أو طائرات مسيرة مفخخة من قبل المقاومة الاسلامية في العراق متهمين القوات الامريكية بتجاهل قرار مجلس النواب العرقي الذي صوت عليه البرلمان في الخامس من شهر كانون الثاني عام ٢٠٢٠ والذي طالب القوات الامريكية بالخروج من الاراضي العراقية ٫ وتتهم المقاومة الاسلامية في العراق حكومة الكاظمي بتجاهل تنفيذ هذا القرار ٫ وولا يزال 2500 جندي أميركي وألف جندي من التحالف منتشرين في 3 قواعد عسكرية عراقية، من بينها عين الأسد..
وفي الثامن من أبريل/ نيسان الماضي، أسقطت طائرة مسيرة مفخخة حين حاولت الدخول إلى محيط القاعدة.
وفي الأشهر الأخيرة، استهدفت عشرات الهجمات الصاروخية أو بطائرات مسيرة المصالح الأميركية في العراق، ولا تتبنى أي جهة تلك الهجمات عموما، لكن الولايات المتحدة تنسبها إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

المصدر : الجزيرة + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *