أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الامريكي يتراجع عن بيان عسكري بشان هجوم تعرضت له قاعدته العسكرية شرق سوريا ويقر بانه تم عن طريق زرع عبوات في ذخائر القاعدة

الجيش الامريكي يتراجع عن بيان عسكري بشان هجوم تعرضت له قاعدته العسكرية شرق سوريا ويقر بانه تم عن طريق زرع عبوات في ذخائر القاعدة

تراجع الجيش الأمريكي عن بيان سابق بشان انفجارات شهدتها قاعدة عسكرية تابعة له في سوريا ٫ والذي اشار الى تعرض القاعدة لقصف مدفعي ٬ واعطى في بيانه الجديد تفسيرا جديدا مغايرا لما كان أعلنه سابقا عن هجوم استهدف القاعدة شرق سوريا .

واقر الجيش الأمريكي إن الانفجارات التي وقعت في 7 من الشهر الجاري في القاعدة العسكرية التي تعرف باسم ” القرية الخضراء “لم تكن ناجمة عن قصف مدفعي، ولا عن أي شكل آخر من أشكال النيران غير المباشرة”، كما ورد في تقارير الواقعة في حينه.
وأوضح بيان البنتاغون أن الهجوم “تم تنفيذه بواسطة فرد أو أكثر، قاموا، بوضع متعمد لعبوات ناسفة في منطقة تخزين الذخيرة ومنطقة الاستحمام بالقاعدة”، حسبما نقلت الوكالات الخبرية عن بيان أصدرته قيادة عملية “العزم الصلب” التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية ضد “داعش” في سوريا والعراق..
وقالت الوكالة إن “الإشارة إلى “وضع متعمد” لعبوات ناسفة في القاعدة تثير على ما يبدو احتمالات حدوث تسلل ووجود خلل في أمن القاعدة”.
وكانت القيادة أعلنت في بيانها السابق بشأن الحادثة في السابع من أبريل، أن القاعدة، المعروفة باسم القرية الخضراء، أمطرت بوابل من النيران غير المباشرة أصابت مبنيين للدعم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *