أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الروسية تعليقا على طرد 40 دبلومسيا روسيا : تأكيد على مسار برلين لتدمير كامل العلاقات مع موسكو

الخارجية الروسية تعليقا على طرد 40 دبلومسيا روسيا : تأكيد على مسار برلين لتدمير كامل العلاقات مع موسكو

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، تعليقا على قرار ألمانيا طرد 40 دبلوماسيا روسيا وقالت أنه يشكل “تأكيدا على مسار برلين لتدمير كامل لمجمل العلاقات مع موسكو”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان بهذا الشان : “في 4 أبريل، أعلنت السلطات الألمانية دون أي مبرر عقلاني أن 40 موظفا في البعثات الخارجية الروسية بألمانيا غير مرغوب فيهم. ولا يسعنا إلا أن نعتبر هذا القرار غير المسبوق تأكيدا لمسار برلين غير الودي والصريح تجاه التدمير الكامل والمتعمد للعلاقات الثنائية المعقدة مع بلادنا”.
وأضافت أن رد فعل موسكو على طرد الدبلوماسيين الروس سيكون “ملموسا” بالنسبة لألمانيا.
ونددت زاخاروفا بتصريحات وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي قالت فيها إن الدبلوماسيين الروس المطرودين يشكلون “تهديدا للذين يبحثون عن حماية عندنا”، معتبرة أن “هذه الاتهامات الموجهة ضدنا تشهد على أعمق أزمة في وزارة الخارجية الألمانية ذاتها، بعد أن فقدت الإحساس بالواقع ومعها القدرة على التحدث بلغة الدبلوماسية”.
وأمس الاثنين أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن قرار بلادها في طرد “عدد كبير” من الدبلوماسيين الروس على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي دخلت يومها الـ41 اليوم الثلاثاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *