أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرات سلاح الجو العراقي تفتك بمفرزة من ارهابيي داعش في وادي الشاي في كركوك

طائرات سلاح الجو العراقي تفتك بمفرزة من ارهابيي داعش في وادي الشاي في كركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني في بغداد اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل الضربة التي استهدفت اوكارا لعصابات “داعش” في كركوك.
وقالت الخلية في بيان لها بهذا الشان “من أجل ادامة زخم العمليات العسكرية وللقصاص من الذين يحاولون العبث بالأمن، انقض صقور الجو الأبطال بواسطة طائرات F_16 العراقية على مفرزة إرهابية ضمن قاطع عمليات المقر المتقدم في كركوك وحولوا عناصر المفرزة الى اشلاء في وادي الشاي”.
واضافت ان “هذه الضربة جاءت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مديرية إلاستخبارات والأمن وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة”، مشيرة الى انه “بحسب المعلومات المتوفرة ان هذه المفرزة الإرهابية التي قتلت في هذه العملية النوعية هي المسؤولة عن استهداف القوات الأمنية في محافظة كركوك”.
واكدت ان “رسالة قطعاتنا الأمنية للإرهابيين واضحة ودقيقة بأنهم لن ينجوا من الضربات القاصمة أينما كانوا”.
الجدير بالذكر ان وادي الشاي أحد وديان العراق ويقع في جنوب محافظة كركوك شمال العراق، حيث يقع الوادي ضمن مجموعة وديان مثل وادي زغيتون ووادي أبو خناجر.
وهذه الوديان توفر ملاذ لعناصر داعش، لصعوبة الوصول اليها من جهة، وامتدادها لمساحات كبيرة واحتواها على التلال والاشجار والقصبات الكثيفة من جهة أخرى٫
ونتيجة الطبيعة الجغرافية لتلك الوديان اصبح من الصعب السيطرة عليها من قبل القوات الأمنية التي تنفذ بين الحين والأخر حملات عسكرية تسفر عن تدمير عدد من اوكار عناصر التنظيم وابطال العبوات الناسفة والعثور على أسلحة ومتفجرات وقتل العديد من عناصر داعش الارهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *