أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مصادر عسكرية يمنية : ستستمر ضرباتنا بالصواريخ والطائرات المسيرة حتي تدمير كافة منشئات ارامكو النفطية

مصادر عسكرية يمنية : ستستمر ضرباتنا بالصواريخ والطائرات المسيرة حتي تدمير كافة منشئات ارامكو النفطية

اكدت مصادر في اسواق الطاقة ومصادر خليجية ٫ احتراق منشآت النفط في جدة والتابعة لشركة أرامكو في جدة بشكل كامل، فيما اكدت القيادة العسكرية في صنعاء ان عمليات القصف واستهداف المنشئات الحيوية في المدن السعودية وفي مقدمتها المنشئات النفطية ستستمر حتى وقف العدوان .

وذكرت مصادر يمنية إنّ “عملية كسر الحصار الثالثة التي نفذها الجيش اليمني واللجام الشعبية تعد من أعنف العمليات االعسكرية التي استهدفت اهدافا حيوية وحساسة في السعودية .
https://www.youtube.com/shorts/CYqpumH836g
هذا واكد شهود عيان في جدة في تعليقات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي ٬ احتراق منشآت أرامكو في جدة بالكامل واشتعال الحرائق بشكل غير مسبوق، حيث تسببت الحرائق في خزانات ومنشآت الوقود في تدمير المنشآت بأكملها.
كما أعلنت مصادر عسكرية يمنية أنّ الضربات الصاروخية واطلاق الطائرات المسيرة بعيدة المدى ستستمر خلال الأيام المقبلة في ضرباتها لمواقع سعودية حيوية جداً إن بقي الحصار قائماً، وهي عازمة على تدمير منشآت أرامكو الحيوية في رأس تنورة وينبع وجدة.
وأضافت هذه المصادر ان : “صنعاء وضعت كل منشآت أرامكو أهدافاً لعملياتها، وتؤكد بأن الضربات ستستمر حتى تدميرها ما لم يرفع الحصار السعودي عن اليمن، وإطلاق سفن النفط”.
وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان القوات المسلحة اليمنية، يوم الجمعة، تنفيذ عملية كسر الحصار الثالثة في العمق السعودي، حيث قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة، العميد يحيى سريع: “رداً على استمرار الحصار الظالم، نفّذنا عملية كسر الحصار الثالثة والتي شملت ستة عملية عسكرية “.
وكانت عملية كسر الحصار الثالثة فد نفذت بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنَّحة وسلاح الجو المسيّر حيث تمّ استهداف منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض، ومصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية، بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيّرة”.

تصنيف :

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *