أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله يطلق ماكينته الانتخابيه في جبل لبنان والشمال مؤكدا : لا نسعى للمناصب بل لخدمة الناس

حزب الله يطلق ماكينته الانتخابيه في جبل لبنان والشمال مؤكدا : لا نسعى للمناصب بل لخدمة الناس

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم خلال إطلاق الماكينة الانتخابية في جبل لبنان والشمال أنّ حزب الله ليس جماعة تبحث عن منصب أو مقعد معيّن بل هو حزب مؤمن بالإسلام المحمدي الأصيل وينفّذ تعاليم الرسالة النبوية في الحياة الخاصّة والعامّة، مضيفًا أنّ الحزب عندما يعمل مع الناس يعمل وفق روحية دين الرحمة.
واشار الشيخ قاسم إلى أنّ حزب الله لا يسعى إلى مناصب بالدولة بل هو يريد خدمة الناس وقد عايشنا ذلك مع نواب ووزراء الحزب الذين هم من أنصع وأنظف من عمل بالدولة وخدم الناس، معتبرًا أنّ الذي يحدد من يريد في لبنان هو الشعب من خلال صناديق الاقتراع.

واعتبر الشيخ قاسم أنّ سلاح المقاومة موجّه نحو العدو الإسرائيلي ولا علاقة لسلاحنا بالداخل لا من قريب ولا من بعيد، ونحن في رؤيتنا نرى أنّ الغاية لا تبرّر الوسيلة وإذا كانت الغاية شريفة يجب أن تكون الوسيلة كذلك.
وأضاف أنّنا نعمل على منع حصول الفتنة وقد عملنا وسعينا دائماً إلى منع حصولها فيما هناك من يستغل الفتنة من أجل غاياته، وحزب الله حريص على التعايش الإسلامي المسيحي وفي إطار الوحدة الوطنية.
وأضاف أنّنا عملنا على إعادة إحياء لقاء الأحزاب وفق قاعدة من يؤمن بالمقاومة وقد اجتمع الناس من مشارب مختلفة دون الوقوف على مذهب وطائفة ودين.
ولفت الشيخ قاسم إلى أنّ البعض منزعج من حزب الله ومن طريقته بالتّعايش مع الجميع وتحالفاته الكبيرة، ومرشّحنا الأستاذ رائد برو هو انموذج من نماذج المؤمنين الذين يعيشون تحت سقف هذا الوطن.
وحول تحالف حزب الله مع التيار الوطني الحر، قال الشيخ قاسم إنّنا لا ندري لماذا البعض ممتعض من هذا التحالف وهذا التفاهم الثابت بين الطرفين الأوادم، مضيفًا أنّ حركة أمل أيضًا تشارك وتدعم المرشح برو لأنهم يعلمون أنّ تحالف حزب الله وحركة أمل ثابت ولا يهتز.
وفيما خصّ موقف رئيس الجمهورية ميشال عون في الفاتيكان، اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله أنّ موقفه منسجم مع صدقه وهو موقف واقعي وحقيقي ويعبّر عن قناعاته، مؤكّدًا أنّنا نؤيد موقف الفاتيكان الذي يدعو إلى الحفاظ على العيش المشترك ويدعو لبنان لكي يكون وطناً لجميع أبنائه المسيحيين والمسلمين.
وختم الشيخ قاسم قائلاً: كلّ المؤشرات تؤكد أنّ الانتخابات ستحصل في موعدها، وعندما يختار أهالي منطقة جبيل مرشّحهم فهذا خيارهم وليس خيار من لا يريد العيش معنا، فمرشح حزب الله هو ابن المنطقة ومن نسيجها ويتعايش مع أهلها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *