أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قفزة قياسية جديدة لأسعار النفط العالمية.. مستوى غير مسبوق منذ 2008

قفزة قياسية جديدة لأسعار النفط العالمية.. مستوى غير مسبوق منذ 2008

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ 2008 جراء تأخّر اختتام المحادثات النووية الإيرانية، وتأخير احتمال عودة الخام الإيراني إلى الأسواق العالمية التي تعاني بالفعل من تعطل الإمدادات الروسية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت الى 139.39 دولارh للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10.70 دولارات ليصل سعره إلى 126.38 دولارا.
وتسبب هذا الارتفاع في هلع كبير في الاسواق العالمية للنفط ٫ بعدما توقع اقتصاديون ارتفاع اسعار النفط الى 150 دولارا بسبب تداعيات الحرب في اوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *