أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية: المتطرفون الأوكران يفجرون الجسور لمنع الجيش الأوكراني من الانسحاب وسط تهديدات بالقتل
Servicemen of the Ukrainian National Guard take positions in central Kyiv, after Russia launched a massive military operation against Ukraine, February 25, 2022. REUTERS/Gleb Garanich TPX IMAGES OF THE DAY

الدفاع الروسية: المتطرفون الأوكران يفجرون الجسور لمنع الجيش الأوكراني من الانسحاب وسط تهديدات بالقتل

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مجموعة من المتطرفين الأوكرانيين قامت بتفجير الجسور في اتجاهات معينة لمنع انسحاب القوات النظامية الأوكرانية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “تم زج مجموعات من القوميين المتطرفين يتراوح عددهم بين 25 و30 شخصا وخاضعين لتدريب خاص داخل الوحدات العسكرية النظامية للقوات الأوكرانية من قبل جهاز الأمن الأوكراني”.
ولفتت الوزارة إلى أن القوميين الأوكران يقومون بالتركيز على الجنود الأوكران المترددين، وفي حالة اتخذ أحد القادة العسكريين في الجيش النظامي الأوكراني قرارا بالانسحاب من الجبهة، فإنهم يشكلون عوائق في طريقهم لمنعهم من خلال تفجير الجسور.
وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل أكثر من حالة قتل وانتقام نفذها القوميون المتطرفون بحق المجندين الأوكران الذين لا يريدون القتال.
من جانب آخر لفتت الوزارة في بيانها إلى: “قيام مستشاري البنتاغون ووكالة المخابرات المركزية بتعليم القيادة العسكرية الأوكرانية كيفية وضع أنظمة مدفعية صاروخية في مناطق سكنية وبين المدنيين”.
وقالت وزارة الدفاع إن استخدام المناطق السكنية لتغطية مواقع إطلاق النار يعد جرائم حرب.
وشددت وزارة الدفاع على أن “هذه الأساليب يستخدمها بنشاط إرهابيون تشرف عليهم وكالة المخابرات المركزية في الشرق الأوسط ودول أخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان : هددوني في الغرب بعد طلبي اصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

كشف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *