أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النائبة عالية نصيف : قيام منتسبي قوة عسكرية بالتجاوز على رئاسة محكمة استئناف الكرخ هو أمر مرفوض،

النائبة عالية نصيف : قيام منتسبي قوة عسكرية بالتجاوز على رئاسة محكمة استئناف الكرخ هو أمر مرفوض،

طالبت النائبة عالية نصيف القائد العام للقوات المسلحة، الجمعة، بمنع التدخلات والتجاوزات من قبل أية جهة عسكرية أو مدنية على المؤسسات التابعة للسلطة القضائية.

وقالت نصيف في بيان بهذا الشان :” ان قيام منتسبي قوة عسكرية بالتجاوز على رئاسة محكمة استئناف الكرخ هو أمر مرفوض، فالسلطة القضائية لها هيبتها ومكانتها العليا في الدولة، وقد أثبتت أنها فوق التسييس ولاتخصع للضغوطات “.
وبينت نصيف :” ان السلطة القضائية هي خط أحمر لايمكن المساس به من قبل أية جهة، ومن يتجرأ على التجاوز على القضاء سيضع نفسه في خانة مخالفة القانون والدستور ” ، مبينة :” ان على الجميع دعم القضاء العراقي والتمسك به باعتباره الحصن الذي يحمي البلد ويضمن تحقيق العدالة ويمنع الفوضى وانتهاك القانون “.
وشددت نصيف على ” ضرورة قيام القائد العام للقوات المسلحة بالتحقيق في هذه الحالة المرفوضة ومنع تكرارها “

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *