أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة بريطانية تصدر حكما علي حاكم دبي بدفع مبلغ 730 مليون دولار لزوجته وطفليه

محكمة بريطانية تصدر حكما علي حاكم دبي بدفع مبلغ 730 مليون دولار لزوجته وطفليه

امر القضاء البريطاني الثلاثاء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم بدفع نحو 730 مليون دولار لزوجته السابقة وأطفاله، في ما يعتقد أنه أكبر مبلغ لتسوية طلاق تحدده محكمة إنكليزية.

وحكم القاضي فيليب مور بأن يدفع محمد بن راشد آل مكتوم (72 عاما) لزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين (47 عاما) 251,5 مليون جنيه إسترليني وكفالة بقيمة 290 مليون جنيه لتغطية نفقات رعاية الطفلين وأمنهما كبالغين بعد معركة على حضانة الأطفال على ما جاء في حكم صادر عن محكمة الشؤون العائلية نشر الثلاثاء.
وقال القاضي مور “نظرا لمكانة الطفلين والتهديدات العامة المتعلقة بالارهاب والخطف التي يواجهانها في ظل ظروف كهذه، ، فهم في وضع ضعف على وجه الخصوص وبحاجة إلى أمن معزز لضمان سلامتهم في هذا البلد”.
وأضاف ان : التهديد الرئيسي الذي يواجهانه يأتي من والدهم محمد بن راشد آل مكتوم وليس من أطراف خارجية.
وكانت المحكمة العليا البريطانية رأت في تشرين الأول/اكتوبر أن محمد بن راشد آل مكتوم سمح بقرصنة هاتف زوجته ومحاميها البريطانيين.
ولم يُثبت أن القرصنة مرتبطة بالمعركة القضائية التي يتواجه فيها محمد بن راشد آل مكتوم مع زوجته للحصول على عودة طفليهما إلى دبي حسبما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
وشدد القاضي على أن حاكم دبي مارس “مضايقات وترهيب للوالدة قبل مغادرتها إلى إنكلترا”.
وتعتبر التعويضات المالية التي قضت المحكمة بدفعها هي الأعلى التي تقر في إطار تسوية طلاق أمام القضاء الإنكليزي منذ قضية تاتيانا احمدوفا الزوجة السابقة للمليونير الروسي فرهاد احمدوف.
ففي نهاية العام 2016 منح القضاء احمدوفا 41 % من ثروة زوجها السابق البالغة 453 مليون جنيه استرليني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *