أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنك المركزي يعلن اكتمال سداد التعويضات للكويت عن غزو صدام لها والبالغة اكثر من 53 مليار دولار وغضب شعبي في العراق يتوعد الكويت

البنك المركزي يعلن اكتمال سداد التعويضات للكويت عن غزو صدام لها والبالغة اكثر من 53 مليار دولار وغضب شعبي في العراق يتوعد الكويت

أعلن البنك المركزي الثلاثاء، عن استكمال دفع التعويضات الظالمة لدولة الكويت التي فرضها مجلس الامن الدولي تعويضات للكويت عن احتلال نظام صدام للكويت ٫ وتحمل الشعب العراقي ظلما وعدوانا دفع تعويضات باكثر من 53. مليار دولار للكويت.

وذكر البنك في بيان بهذا الشان انه “تم إكمال دفع الدفعة الأخيرة المتبقية من تعويضات دولة الكويت البالغة (44) مليون دولار أمريكي، وبذلك يكون العراق قد أتم سداد كامل مبالغ التعويضات التي أقرتها لجنة الأمم المتحدة للتعويضات التابعة لمجلس الأمن الدولي بموجب القرار رقم (٦٨٧) للعام ١٩٩١، بمجموع (٥٢.٤) مليار دولار أمريكي لدولة الكويت”.
واشار البيان الى انه “من المؤمل أن يسهم إنهاء دفع التعويضات إلى إخراج العراق من البند السابع، فضلًا عن أثره في إعادة دمج النظام المصرفي العراقي بالنظام المصرفي العالمي والإفادة من الوفرة المالية التي ستتحقق”.
هذا ويسود لدى العراقيين مشاعر الغضب من دفع هذه التعويضات للكويت ويعتبره قرارا جائرا وظالما وانه دفع هذه المبالغ الخيالية من التعويضات على جريمة لم يرتكبها ٫ وتوعد نواب وسياسيون ان ياتي اليوم الذي ستضطر الكويت لاعادة هذه الاموال التي سرقت من قوت الشعب العراقي وتم دفعها للكويت التي كانت شريكة نظام صدام وحليفته في الحرب التي شنها صدام ضد الجمهورية الاسلامية عام 1980 واستمرت ثمان سنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *