أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح يطلب توضيحا حكوميا للتناقض بين تصريحات قاسم الاعرجي و تصريحات ماكنزي

تحالف الفتح يطلب توضيحا حكوميا للتناقض بين تصريحات قاسم الاعرجي و تصريحات ماكنزي

طالب عضو تحالف الفتح محمد البلداوي, السبت, الحكومة بتوضيح حقيقة التناقض بين تصريحات مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي وقائد الجيش الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط الجنرال ماكنزي بشأن مصير القوات القتالية الأميركية.

وقال البلداوي / , ان ” تصريح الجنرال الأمريكي ماكنزي قد نسف كليا البيان الذي اعلنه مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي والوفد المفاوض مع الجانب الأمريكي” .
وأضاف ان “تأكيد ماكنزي باستمرار تواجد قوة عسكرية قوامها 2500 مقاتل امريكي داخل الأراضي العراقي يؤكد بأن الأخير لم يلتزم بالاتفاقية بين الحكومة العراقية والامريكان بالانسحاب نهاية العام الحالي”, مطالبا الحكومة بـ”توضيح حقيقة التناقض بين البيان العراقي وتصريح ماكنزي”.
وأوضح البلداوي، أن “تواجد الجيش الأمريكي في العراق لم يكن له فائدة بل هو المسؤول عن استهداف مواقع القوات الأمنية والحشد الشعبي خلال معارك التحرير وتزويد الدواعش بالمعلومات والذخيرة , فضلا عن ضلوعه العلني في جريمة المطار التي راح ضحيتها قادة النصر”.
وكان مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي اعلن، الخميس الماضي، عن انتهاء المهام القتالية للقوات الأميركية وانسحابها من العراق، قبل ان يفاجئ ماكنزي الرأي العام بتصريحات أكد استمرار التواجد العسكري الأميركي في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *