أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العامري: إلغاء 10 آلاف محطة انتخابية سيحدث تغييراً كبيراً في النتائج.

العامري: إلغاء 10 آلاف محطة انتخابية سيحدث تغييراً كبيراً في النتائج.

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الاثنين، أن إلغاء 18 بالمئة من محطات الاقتراع، سيحدث تغييراً جذرياً في نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

جاء ذلك خلال استقبال العامري، وفداً من الجبهة التركمانية برئاسة حسن توران في مكتبه بالعاصمة بغداد.
وأكد الطرفان، بحسب البيان، أن “المخالفات وسوء إدارة المفوضية للعملية الانتخابية، أسهم في إحداث فوضى عارمة للوضع السياسي”.
من جانبه، لفت العامري، إلى أن “قرارات الهيئة القضائية ببطلان بعض المحطات التي لم تغلق في الساعة السادسة، ستؤدي إلى بطلان أكثر من 6000 محطة، كما ألغيت ما يقارب 4000 محطة بسبب وجود بصمات متكررة، ما يعني أن 10000 محطة ستلغى وهو رقم يشكل ما نسبته 18 بالمئة من مجموع المحطات بالعراق التي يصل عددها إلى 55 ألف محطة”.
وقال العامري، خلال اللقاء، إن “هذه الأرقام وغيرها هي أرقام كبيرة ومؤثرة من شأنها أن تحدث فارقاً كبيراً وتغييراً جذرياً في نتائج الانتخابات”.
يذكر ان العراق يشهد تظاهرات واعتصامات للشهر الثاني على التوالي احتجاجا على تزوير نتائج الانتخابات فيما يتهم المعتصمون والمتظاهرون الولايات المتحدة بتزوير. الانتخابات بالتنسيق مع الكيان الاسرائيلي والامارات بالتلاعب بنتائج التصويت من خلال الاختراق السيبراني للسيرفرات التي تستقبل اصوات المقترعين العراقيين والموجودة في الامارات ٫ كما يتهم المتظاهرون والمعتصمون المبعوثة الاممية بتوفير الغطاء لعمليات التزوير من خلال رفضها للعد اليدوي الشامل لكل صناديق الانتخابات وايضا من خلال مسارعتها الى التصريح بان الانتخابات كانت نزيهة رغم تقديم المعترضون اكثر من الف واربعمائة طعنا بالانتخابات ٫ كما ان بلاسخارت تورطت في تضليل مجلس الامن الدولي من خلال تقريرها الموجه للمجلس والذي اشادت فيه بنتائج الانتخابات واعتبرتها مثالية ونزيهة في تاكيد علي تورطها في مشروع تآمري للتغطية على عمليات التزوير التي تعرضت لها الانتخابات بهدف اسقاط الاحزاب والتحالفات الداعمة للحشد والمقاومة ومنع وصولها باحجامها الحقيقية للبرلمان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *