أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / أنباء عن إفراج دولة أجنبية عن 3.5 مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج

أنباء عن إفراج دولة أجنبية عن 3.5 مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج

كشف صحفي إيراني مقرب من الحكومة بأن دولة أجنبية وافقت على الإفراج عن أموال إيرانية بقيمة تزيد عن 3.5 مليار دولار تم تجميدها سابقا بفعل العقوبات الأمريكية ضد طهران.

وذكر عضو الفريق الإعلامي للحكومة الإيرانية ومدير وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، علي نادري، على حسابه في “تويتر” اليوم الجمعة، الإفراج عن تلك الأموال، دون الكشف عن الدولة التي اتخذت هذا القرار، مشيرا إلى أن جزءا من هذا المبلغ قد دخل البلاد. وقال الصحفي الايراني في تغريدته : لم بمض على حكومة رئيسي مائة يوم حتى عادت جزء من اموالنا المجمدة للبلاد واؤكد ان حزءا من هذا المبلغ وصل للبلاد للمشاركة في النشاط الاقتصادي في البلاد.
ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه نائب وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع بريطانيا يقضي بسداد لندن دينا بمبلغ 400 مليون جنيه استرليني لطهران عن الدبابات البريطانية التي لم يتم تسليمها لإيران عام 1979.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *