أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مساعد وزير الخارجية الايراني : الغاء الحظر الاميركي اللاقانوني نقطة البداية للمفاوضات القادمة في فيينا

مساعد وزير الخارجية الايراني : الغاء الحظر الاميركي اللاقانوني نقطة البداية للمفاوضات القادمة في فيينا

اعتبر مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية علي باقري كني ٬ الغاء الحظر الاميركي اللاقانوني نقطة البداية للجولة القادمة للمفاوضات.

جاء ذلك في صريح له على اعتاب انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا،
وقال باقري كني ردا على سؤال حول اصرار الغربيين لاستئناف مفاوضات فيينا من النقطة التي انتهت فيها في الجولة السادسة للمفاوضات: باعتقادي ان القضية واضحة. اساس القضية التي نتحدث حولها هي خرق الاتفاق (النووي) من قبل الاميركيين، وخرق القرار 2231من قبل الاميركيين، واعادة الحظر من قبل الاميركيين، وفرض اجراءات حظر جديدة من قبل الاميركيين كل هذه مخالفات امريكية صريحة لاساس الاتفاق.
واضاف: هذا في الوقت الذي كانت ايران ومازالت ملتزمة بالاتفاق وبناء على ذلك فان القضية التي ينبغي البت فيها في مرحلة اولى هي الغاء الحظر الاميركي اللاقانوني ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية قائلا: ان اساس القضية هو الغاء اجراءات الحظر غير القانونية المفروضة من قبل الاميركيين ويجب ان تكون في جدول الاعمال (المفاوضات).
الجدير بالذكر ان علي باقر كني كان احد افراد فريق سعيد جليلي المفاوض الايراني المعروف خلال رئاسة محمود أحمدي نجاد وكان ايضا رئيس حملة جليلي للانتخابات الرئاسية في عام 2013. كما شغل لفترة من الوقت منصب نائب وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، ويعتبر أحد المسؤولين الأصغر سنا من الذين ييصفهم قائد الثورة الاسلامية اية اله الخامنئي باسم “الشباب الأتقياء” و”المديرين الثوريين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *