أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تدعو دول الخليج للتراجع عن قراراتها ضد لبنان والعمل لاعادة احياء العلاقات

واشنطن تدعو دول الخليج للتراجع عن قراراتها ضد لبنان والعمل لاعادة احياء العلاقات

دعت واشنطن الدول الخليجية لإعادة إحياء العلاقات مع لبنان، قائلة إن “الدولة المتعثرة بحاجة إلى دعم دولي”، وذلك في أعقاب الأزمة على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ٫ فيما وصف مراقبون موقف واشنطن بان السبب خشية واشنطن فقدان دور الاذرع الخليجية وخاصة السعودية والامارات في التاثير في الشان اللبناني وتوفير الدعم للمشروع الامريكي في لبنانم ضد حزب الله .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي: “ندعو لترك القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع لبنان. ولا بد من بدء حوار فعال مع بيروت”، مشددا على أنه يجب على لبنان العمل مع شركائه.
وأكد أهمية ذلك للشعب اللبنان وليس فقط من أجل الدبلوماسية، مضيفا: “الشعب اللبناني عانى لمدة طويلة من سوء الإدارة والفساد والتضخم” حسب قول المتحدث باسم الخارجية الامريكية.
ويأتي التصريح بعد لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هامش قمة “كوب 26” المناخية في غلاسكو. وقال بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم الدعم للبنان في سعيه للخروج من أزمة اقتصادية تاريخية، وفي الوقت الذي يكافح فيه ميقاتي لتحقيق الاستقرار السياسي بعد فراغ في السلطة لأكثر من عام.
وكانت السعودية، قد استدعت سفيرها لدى بيروت، الأسبوع الماضي، وأمهلت السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، في خطوة اتبعتها دول الكويت والإمارات والبحرين وذلك بهدف معاقبة لبنان على تصريحات لوزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي وصف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن بالعبثية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *