أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / برلماني ايراني : لايوجد عداء بين ايران ومصر ولديهم الاستعداد لتحسين العلاقات بينهما

برلماني ايراني : لايوجد عداء بين ايران ومصر ولديهم الاستعداد لتحسين العلاقات بينهما

قال عضو رئيس مجلس الشورى الاسلامي ٬ شهريار حيدري بأن إيران ومصر مستعدتان لتحسين العلاقات بينهما، ولا يوجد هناك عداء بين البلدين.

وقال شهريار حيدري هو عضو في لجنة الأمن القومي بالبرلمان : “في الواقع ليست بيننا ومصر علاقات عدائية”، مشيرا إلى أن فترات الهدوء والتوترات أمر عادي بالنسبة للعلاقات الدبلوماسية.مشير الى أن إيران ومصر لم ترغبا في التباعد عن بعضهما البعض، ولدى الحكومتين الزعبة والاستعداد لتحسين العلاقات.
وأضاف: “لدينا الكثير من الأمور المشتركة في المنطقة، وهذا قد يؤدي إلى تحسين العلاقات وتفادي التوترات”، مشيرا إلى أن الجمهورية الإسلامية كانت دائما تؤكد أنها مستعدة لإقامة علاقات تجارية وثقافية وسياسية مع البلدان التي ترغب في ذلك.
وأكد عضو مجلس الشورى الاسلامي شهرياري على ضرورة تسوية الخلافات بين البلدين، معبرا عن أمله بأن العمل في هذا المجال سيأتي بنتائجه قريبا.
وبشأن تغيير اسم شارع خالد الإسلامبولي، قاتل الرئيس المصري الأسبق أنور السادات، في طهران، قال حيدري إن هذه المسألة لم تناقش حتى الآن، ولكن قد يتم مناقشتها بعد بناء علاقات جديدة بين البلدين.
والجيدر بالذكر ان الحكومات المصرية المتعاقبة تعطى الاولوية لتسحين علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي ٫ فيما تتجاهل تحسين هذه العلاقات مع ايران بسبب انتهاج الاخيرة لنهج المقاومة في المطنقة ودعم المقاومة الفلسطينية بالسلاح والمال لدعم صمودها بوجه ممارسات الاحتلال الصهيوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *