أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تطالب كوريا الجنوبية بالافراج عن ارصدتها المجمدة في بنوكها

ايران تطالب كوريا الجنوبية بالافراج عن ارصدتها المجمدة في بنوكها

انتقد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان كوريا الجنوبية بشدة لعرقلتها حصول ايران على اموالها المجمدة لدى البنوك الكورية، مطالبا بحل سريع لهذه المشكلة.

وخلال اتصال هاتفي اجراه وزير الخارجية الكوري الجنوبي “جانغ ایي ینغ” مع نظيره الايراني حسين امير عبداللهيان، الخميس، جرى البحث حول احدث التطورات المتعلقة بقضية وصول ايران الى اموالها المجمدة في كوريا.
وطالب امير عبداللهيان بحل سريع لهذه المشكلة في مسار خارج الطريق المغلق الذي وصل اليه بسبب التبعية الكورية للمسار المرسوم من قبل اميركا وذلك بغية توفير امكانية وصول الجمهورية الاسلامية الايرانية الى ارصدتها المالية وبالتالي امكانية شراء الادوية الاساسية وسائر السلع.
وقال وزير الخارجية الايراني: للاسف انه وبسبب عدم البت في مشكلة الاموال الايرانية لدى كوريا وتوقف التبادل التجاري بين البلدين وحتى القيود الحاصلة في مسار تجارة السلع الانسانية، فان الشعب الايراني مستاء جدا من هذا الوضع وان استمرار هذا الوضع لا يحتمل بالنسبة لهم.
من جانبه اشار وزير الخارجية الكوري الجنوبي خلال الاتصال الهاتفي الى العلاقات العريقة بين البلدين، واكد ضرورة حل مشكلة العلاقات وقال انه سيتابع قضية وصول ايران الى اموالها المجمدة منوها الى قلقه ازاء الانباء الواردة التي افادت بمنع دخول السلع الكورية الى ايران، داعيا للبت في هذا الموضوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *