أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عمليات ناجحة في تطهير ” هور الباشا” و ” الشيخ عامر ” من داعش في حزام بغداد .. وعمليات واسعة لفك الحصار عن 400 جندي وضابط في الصقلاوية

عمليات ناجحة في تطهير ” هور الباشا” و ” الشيخ عامر ” من داعش في حزام بغداد .. وعمليات واسعة لفك الحصار عن 400 جندي وضابط في الصقلاوية

اكد مصدر عسكري لشبكة نهرين نت الاخبارية صباح اليوم الاحد ، نجاح قوات الجيش العراقي بمشاركة قوات الحشد الشعبي وقوات تنظيمات من المقاومة الاسلامية ، في احباط تعرضات عسكرية قامت بها عناصر من تنظيم داعش وبقايا فلول البعثيين من ضباط الحرس الجمهوري المنحل ، خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية في مناطق هور الباشا و الشيخ عامر والضابطية في في ذراع دجلة غرب التاجي وهي جزء مما يعرف بحزام بغداد.

وقال المصدر : ان ذروة المعارك للتصدي للمجاميع الارهابية في هذه المناطق كان خلال الـ 12 ساعة الماضية ، وقد نجحت قوات الجيش والحشد الشعبي والمقاومة من خلال تنسيق كامل وبمساندة مروحيات الجيش من التصدي للمجاميع الارهابية ، وتم قتل واصابة اعداد كبيرة من الارهابيين من داعش وحلفائهم فلول البعثيين وتدمير اوكار لهم وضبط اسلحة وعبوات ناسفة .
وحسب المصدر فان قوات الجش الوحشد الشعبي طهروا اغلب منطقة ” الفاضلية ” في محور القتال هذا ، من الارهابيين باستثناء جيوب صغيرة مازالت بيد ارهابيي داعش في شمال المنطقة.
على صعيد متصل بدأت فجر اليوم عمليات واسعة للجيش العراقي لفك الحصار عن 400 جندي وضابط محاصرين في ” الصقلاوية ” قرب الفلوجة منذ اسبوع من قبل عناصر تنظيم داعش وحلفائهم من فلول نظام البعث البائد . ويشرف على هه العمليات قائد قوات الجيش العراقي في الانبار الفريق رشيد فليح بمشاركة مروحيات طيران الجيش وقوات الحشد الشعبي والمقاومة التي تنتشر في مناطق قريبة من الفلوجة .
يذكر ان قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري، قد اعلن امس السبت في مؤتمر صحفي : إن 76 ارهابياً قتلوا خلال تطهير منطقة القرغول جنوبي بغداد، اضافة الى تدمير عدد من سياراتهم وزوارقهم.
وقال الشمري خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد: إن “القوات العراقية بالتنسيق مع طيران الجيش تمكنت من تحرير منطقة القرغول جنوبي بغداد بالكامل”، مؤكداً أن “داعش استخدام النساء والأطفال دروعاً بشرية وقام بتخريب البنى التحتية بالكامل للمنطقة وقطع الجسور المؤدية إلى اليوسفية”.
وأضاف الشمري، أن “عناصر داعش قاموا بتدمير محطة مياه المحمودية بنسبة تخريب 70%”، مشيراً إلى أن طيران الجيش والقوة الجوية قام بقتل 76 إرهابياً وضرب عدد من الأكداس التي تضم السلاح الثقيل وفجر 15 سيارة وثلاثة زوارق كان يستخدمها الإرهابيون في تنقلهم من والى المحمودية واليوسفية”.
وفي محافظة صلاح الدين، قتل 30 عنصراً من داعش بينهم عرب الجنسية بضربة جوية نفذتها الطائرات العراقية ضد احد تجمعات الارهابيين شمال شرق ناحية الضلوعية.
وتمكنت القوات الامنية بمساندة اهالي الضلوعية من التصدي للجماعات الاجرامية رغم محاولات كثيرة ابدتها عناصر “داعش” الوهابي.
كما قتلت قوة من الحشد الشعبي 18 مسلحاً ودمرت 7 صواريخ محملة بغاز الكلور شمال قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *