أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الايرانية ترعى اجتماع اعمال اللجنة الحقوقية المتخصصة بمتابعة ملف اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني

الخارجية الايرانية ترعى اجتماع اعمال اللجنة الحقوقية المتخصصة بمتابعة ملف اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني

أعلنت إيران عن تشكيل لجنة حقوقية لمتابعة ملف اغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية، اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة اللحشد الشعبي القائد ابو مهدي يالمهندس ، وبقية رفاقهما في غارة أمريكية استهدفتهم في طريق مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني عام 2020 .

واستضافت وزارة الخارجية الإيرانية جلسة للجنة المتابعات القانونية والدولية المتعلقة بملف استشهاد الفريق قاسم سليماني.يوم أمس الثلاثاء في مبنى الوزارة بطهران، شارك فيها ممثلون عن عوائل الضحايا، إلى جانب مدراء ومندوبي الأجهزة الأمنية والسياسية والقانونية والعسكرية المعنية، حيث قدم كل منهم تقريرا عن آخر تطورات الملف والمتابعات التي قاموا بها.
من جانيه، أكد وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، “ضرورة متابعة الخطوات الحالية إلى جانب التركيز على دور السلطات في واشنطن والإدارة الأمريكية في ارتكاب هذه الجريمة”، مشددا على أن “متابعة الأمر حتى تسليم الإرهابيين إلى العدالة يعد من سياسات ايران القطعية، وأن “وزارة الخارجية تتابع الأمر سياسيا وحقوقيا على المستوى الدولي”.
واكد وزير الخارجية ضرورة التقدم بالاجراءات الجارية واحياء ذكرى القائد الشهيد سليماني، البطل الوطني والدولي في مكافحة الارهاب، مشددا على ان الاستمرار في متابعة هذا الملف وتسليم الارهابيين الحكوميين للعدالة، يعد من السياسات الحاسمة لوزارة الخارجية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *