أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ثلاثة قرارات لمجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات لضمان نزاهة العملية الانتخابية

ثلاثة قرارات لمجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات لضمان نزاهة العملية الانتخابية

اصدرَ مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ٫، قرارات جديدة لضمان معيار الشفافية الضامن لنزاهة العملية الانتخابية.

وقالت المفوضية في بيان بهذا الشان : انه “انسجامًا مع معيار الشفافية الضامن لنزاهة العملية الانتخابية واستنادًا الى المادة ( 38/ سابعًا ) من قانون الانتخابات رقم ( 9 ) لسنة 2020، فقد اصدر مجلس المفوضين ثلاثة قرارات”.
وبين ان “القرار الاول منها تضمن تزويد وكلاء الأحزاب السياسية والمرشحين بنسخة من تقرير جهاز تسريع إعلان النتائج قبل عملية إرسال النتائج عبر الوسط الناقل (VSAT) “.
واضاف ان “القرار الثاني نص على تزويد وكلاء الأحزاب السياسية والمرشحين بصورة من النتائج وأوراق الاقتراع لكل محطة مسجلة على عصا الذاكرة قبل أن يتم الاتصال بالوسط الناقل ( VSAT ) والشبكة الالكترونية وبعد أن يتم فتح التشفير بواسطة برامجيات المفوضية الخاصة بذلك”.
وتابع بيان مجلس المفوضين ان “القرار الثالث اشتمل على اعتماد القرعة اليدوية في اختيار وتحديد المحطة التي ستجري عليها عملية العد والفرز اليدوي داخل مركز الاقتراع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *