أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / وقفة احتجاجية لناشطين مغاربة امام البرلمان تنديدا بممارسات تعذيب في سجون النظام

وقفة احتجاجية لناشطين مغاربة امام البرلمان تنديدا بممارسات تعذيب في سجون النظام

بعد تزايد نقمة الشعب المغربي من تقارير موثوقة عن تعذيب ممنهج للمعارضة في سجون النظام ،نظم ناشطون حقوقيون وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي في الرباط ا، ناشدوا فيها الحكومة بفتح تحقيقات مستقلة في تقارير تحدثت عن ممارسات التعذيب في سجون النظام، ومن بينها قضية المواطن علي أعراس الذي يتهم ناشطون السلطات بالتعسف في احتجازه.

ووقع المحتجون الذين نظموا الوقفة تحت شعار “العدالة لضحايا التعذيب” ، على وثيقة تطالب الحكومة بتطبيق العدالة على أعراس الذي ينفذ حكما بالسجن 12 عاما.
وقال مدير فرع منظمة العفو الدولية في المغرب محمد السكتاوي إن أعراس “حكم عليه بدون أي أدلة سوى اعترافات أدلى بها تحت وطأة التعذيب”.
وأضاف “افتحوا تحقيقا نزيها ومستقلا ووفروا له طبيبا شرعيا دوليا لمعرفة ما تعرض له”.
وقد أشار وزير العدل المغربي مصطفى الرميد، في تصريح له خلال لقاء وفد يمثل منظمة العفو الأربعاء، إلى أن أوضاع حقوق الإنسان في المغرب “متقدمة”.
وبين الرميد أن وزارته أصدرت قرارا يعمم على كل النيابات بتطبيق كشف طبي على من يدعون تعرضهم للتعذيب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *