أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اول غارات لسلاح الجو الفرنسي تستهدف مواقع لداعش قرب الموصل واستياء شعي من التدخل في شؤون العراق

اول غارات لسلاح الجو الفرنسي تستهدف مواقع لداعش قرب الموصل واستياء شعي من التدخل في شؤون العراق

في وقت يشهد العراق حالة استياء شعبي واسع من التدخل الاجنبي في شؤون العراق بقيادة الولايات المتحدة، اعلنت الرئاسة الفرنسية إن سلاح الجو الفرنسي نفذ أول ضربة جوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق.

وأضافت أن الغارة الجوية دمرت صباح الجمعة 19 سبتمبر/ أيلول مستودعا لوجستيا للتنظيم، مشيرة إلى أن الضربات الجوية ستستمر في الأيام المقبلة.
من جانبه أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي بالغارة الفرنسية وأشار إلى أن الضربة الجوية استهدفت موقعا لتنظيم “الدولة الإسلامية” شمال مدينة الموصل بشمال العراق.
يذكر أن الغارة الفرنسية هذه نفذت خلال زيارة ديمبسي إلى فرنسا حيث يجري هناك محادثات مع رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال بيار دو فيلييه بشأن التحالف الدولي ضد داعش.
وكشف رئيس اركان الجيوش الاميركية ديمبسي ان الطيارين السعوديين سيشاركون في عمليات قصف لاهداف في العراق وسوريا ، في وقت كشف السايسي العراقي ازهر الخفاجي ، ان التحالف ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة ، بلغ حد قيام الولايات المتحدة وبريطانيا بالتدخل في شؤون العراق وخاصة التاثير باتخا القرارات العسكرية .
واكد السياسي العراقي الخفاجي ان قرار رئيس الحكومة حيدر العبادي بوقف العمليات الجوية لسلاح الجو ومروحيات طيران الجيش العراقي على المناطق التي تسيطر عليها داعش ، هو قرار اميركي وتسبب في شن داعش هجمات على قوات الحشد لاشعبي في عدة مناطق منها الضلوعية في صلاح الدين ، والسجر شرق اللوجة وفي جرف الصخر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *