أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اياد علاوي يدعو الى تدخل قوات عربية خاصة لقتال داعش في العراق ورفض شعبي وتنديد بالمقترح

اياد علاوي يدعو الى تدخل قوات عربية خاصة لقتال داعش في العراق ورفض شعبي وتنديد بالمقترح

دعا أياد علاوي نائب رئيس الجمهورية المقرب من دول الاقليم السني وخاصة السعودية والاردن وقطر والامارات ، الى تدخل قوات خاصة عربية لقتال تنظيم ” داعش ” او ما يسمى بـ “الدولة الإسلامية” ، وقال ان ذلك قد يكون ضروريا قد يكون ضروريا، محذرا من أن القصف الجوي لن يكون كافيا بمفرده للقضاء على التنظيم، في حين أعلنت قوات الجيش أن وحدات تابعة لها وقوات الحشد الشعبي ،دخلت إلى أبنية حكومية كانت تخضع لسيطرة داعش قرب مدينة تكريت.

وبثت قناة الانوار 2 الفضائية العراقية ردود افعال شعبية رافضة لهذا المقترح لاياد علاوي ،وجاء فيها ” انها دعوة لقوات درع الجزيرة السعودية الى العراق على غرار البحرين ” و ” كلا الف كلا لقوات عرية متامرة على العراق مثل الاردن والسعودية وقطر والامارات ” .
وقالت صحيفة “الصباح” العراقية الرسمية إن علاوي رجح – في لقاء تلفزيوني – دخول روسيا في التحالف الدولي للقضاء على الارهاب، ودعا إلى “عدم الاستعجال في تسمية وزيري الدفاع والداخلية” بعد تعثر مصادقة البرلمان على شخصيتين رشحهما رئيس الوزراء، حيدر العبادي.
ونقلت الصحيفة عن علاوي قوله إن القصف الجوي الأميركي على مواقع داعش “سيكون مؤثرا في تحجيم هذا التنظيم المتطرف، لكنه ليس كافيا لإنهاء وجوده في العراق،” مؤكدا أهمية “تدخل قوات خاصة من الدول العربية لحل الأزمة”، كاشفا عن اتصالات أجراها مع قادة ومسؤولين روس بخصوص انضمام بلادهم إلى التحالف الدولي ضد التنظيم.
والمعروف ان اياد علاوي يقيم علاقات قوية مع كل من السعودية والاردن وقطر والامارات ، وسط تقارير عربية ودولية ان هذه الدول تدعمه بقوة ، بالاضافة الى علاقاته الوثيقة بكل من الولايات المتحدة وبريطانيا.
ميدانيا، أكد مصدر أمني في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين للتلفزيون العراقي سيطرة قوات الجيش على مبان لدوائر رسمية في مدينة تكريت، بعدما كانت قد سيطرت عليها مجموعات تابعة لـ”داعش” كما فرضت هذهذه القوات بمشاركة الحشد الشعبي، سيطرتها على مديريتي “البلديات” و”الزراعة” ومجلسي بلديتي في أطراف مدينة تكريت الجنوبية، التي يسيطر عليها داعش الوهابي منذاكثر من 3 شهور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *