أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية فؤاد حسين ينفي انباء عن شراء العراق منظومة “إس 400” الصاروخية الروسية

وزير الخارجية فؤاد حسين ينفي انباء عن شراء العراق منظومة “إس 400” الصاروخية الروسية

نفى وزير الخارجية فؤاد حسين، الثلاثاء، الأنباء المتداولة حول قيام العراق بشراء منظومة “إس 400” الصاروخية الروسية في تاكيد ضمني على استمرار حكومة الكاظمي للفيتو الامريكي غير المعلن بشكل رسمي و الذي يمنع شراء العراق هذه المنظومة الصاروخية .

وقال حسين في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية،إنه “لا صحة لقيام الحكومة العراقية بإبرام اتفاق لشراء هذه المنظومة، ولكن العلاقات العسكرية والدفاعية والأمنية موجودة مع الجانب الروسي”. ولم يذكر فؤاد حسين اي سبب مقنع لامتناع الوفد العراقي من التوجه بطلب شراء منظومة الدفاع الجوي الروسي اس 400″ بالرغم من تشدد لجنة الامن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي على نقترح شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية خاصة في ظل استمرار تعرض العراق لانتهاكات مستمرة لاجوائه منقبل المقاتلات والمسيرات التركية بالاضافة الى تعرض العراق الي عمليات قصف نفذها سلاح الجو في الكيان الاسرائيلي استهدفت الحشد العشبي داخل العراف لاكثر من مرة .
وقال وزير الخارجية حسين ردا على سؤال حول إمكانية توقيع اتفاقيات خلال زيارته الحالية إلى موسكو “نحتاج إلى بناء علاقات جيدة في مجالات مختلفة، سوف نتباحث وسوف نصل إلى توقيع مذكرات تفاهم عديدة بين الجانبين، فالجانب الروسي له خبرة في العراق، ولكن الخبرة كانت محصورة في الجانب العسكري والأمني والجانب النفطي، والآن نحن نريد توسيع هذه الجوانب من العسكري الأمني النفطي إلى جوانب أخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *