أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الرئيس التونسي الاسبق المرزوقي : ما يحدث في تونس يشكل انقلابا

الرئيس التونسي الاسبق المرزوقي : ما يحدث في تونس يشكل انقلابا

قال الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، إن قرارات الرئيس قيس سعيد تجميد عمل البرلمان وإقالة رئيس الحكومة تشكل “انقلابا وخرقا للدستور لا يقبله المنطق”.

وحذر المرزوقي من وصفهم بـ”الفرحين بقرارات الرئيس قيس سعيد”، من أن وضع تونس “سيزداد سوءا” حتى وإن بدا عكس ذلك، مؤكدا أن “ليس كل ما يلمع ذهبا”.
ولفت إلى أن رفضه لقرارات سعيد “لا يتعلق بالدفاع عن حزب النهضة ولا بالدفاع عن البرلمان”، مشددا على أن ما يريده هو أن “تبقى تونس في نادي الدول الديمقراطية والمتقدمة”، وليس “الرجوع نصف قرن إلى الوراء” على حد تعبيره.
وكان سعيد أصدر، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.
كما قرر خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية “تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب”، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.
وأضاف الرئيس التونسي أنه قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.
وتأتي قرارات الرئيس التونسي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها مدن عديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *