أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية في رمضان عام 2019 .. بينما اطاحت القوات الامنية بخلية للتنظيم تضم 9 عناصر بينهم امرأة في محافظة كركوك .

وقال المجلس الاعلى للقضاء ان محكمة جنايات الكرخ في بغداد اصدرت “حكما بالاعدام بحق ثلاثة عشر مدان بجريمة انتماءهم الى عصابات داعش الارهابية اعترفوا بعزمهم على القيام بعمليات ارهابية في شهر رمضان من عام 2019 “.
وأشار المجلس في بيان صحافي الى ان احكام الاعدام هذه صدرت وفقا لاحكام المادة الثانية /1 و3 و7 وبدلالة المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الارهاب لعام 2005 بحق ثلاثة عشر مداناً بجريمة الانتماء لعصابات داعش الارهابية.. مضيفا ان الارهابيين اعترفوا بعزمهم القيام بعمليات ارهابية في شهر رمضان من عام 2019 .
واوضح البيان ان المحكمة “اطلعت على قائمة بأسمائهم في الحاسبة العائدة لعصابات داعش الارهابية اضافة الى اسلحة وهويات وأختام مزورة ضبطتها القوات الامنية بحوزتهم”.
واليوم اعلنت خلية الاعلام الامني عن قيام ارهابيي تنظيم داعش بتنفيذ هجوم على موقع عسكري جنوب غرب محافظة كركوك ما اسفر عن اصابة عنصر من قوات الشرطة الاتحادية .
واشارت الخلية الى ان مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش الارهابي هاجمت موقعا للسرية الثانية ضمن الفوج الثالث في اللواء 19 التابع للفرقة الخامسة في قوات الشرطة الاتحادية قرب قرية تل الرفيعة بناحية الرشاد (45 كم جنوب غرب مدينة كركوك) ما أدى لإصابة مفوض برصاص قناص في منطقة الرأس.
وقد اشتبكت قوة الشرطة الاتحادية مع المجموعة المهاجمة في الاودية القريبة فيما تم نقل المصاب الى مستشفى ازادي التعليمي للعلاج . وأشارت الخلية من جهة اخرى الى القبض على عنصرين للتنظيم في المحافظة موضحة انه بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع من تنفيذ عملية استباقية في محافظة كركوك والقاء القبض على اثنين من المتهمين وهما من الإرهابيين الخطرين.
وأوضحت أن “الارهابيين عملا فيما يسمى المفارز الأمنية لقاطع كركوك والصادرة بحقهما مذكرات قبض قضائية إذ اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما لإكمال أوراقهما التحقيقية .
وعلى الصعيد نفسه قالت الخلية انه “استمرارا للجهود المتواصلة لملاحقة العصابات الارهابية والخلايا النائمة ضمن قواطع المسؤولية فقد لاتمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على (٩) ارهابيين من بينهم امرأة”.
وأضافت، أن “الارهابيين مطلوبين وفق مذكرات توقيف حسب احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وذلك لمبايعتهم للعصابات الارهابية وحملوا السلاح وقاتلوا ضمن صفوف داعش وقاموا بنصب السيطرات الوهمية، فضلا عن تقديم الدعم اللوجستي من مواد غذائية ووقود”.
واشارت الخلية الى، انه “تم تدوين اقوالهم ابتدائيا و قضائيا بالاعترافات واتخذت بحقهم كافة الاجراءات القانونية اصوليا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *