أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عائلة سكبت البنزين في محاري المنزل فادى الى انفجار كبير تسبب في مصرع احد افرادها واصابة خمسة اخرسن بجراح مختلفة

عائلة سكبت البنزين في محاري المنزل فادى الى انفجار كبير تسبب في مصرع احد افرادها واصابة خمسة اخرسن بجراح مختلفة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، عن انفجار منزل وإصابة ساكنيه بجروح بسبب سكب البنزين داخل المجاري ٬ مشيرة في بيان لها ، ان “شخصاً سكب البنزين في مجاري البيت في إحدى المحافظات مما أدى إلى انفجار المجاري وتدمير جزء كبير من البيت وقد توفي الشخص بسبب الحادث مع خمس جرحى {الوالدان وثلاث أخوات} حيث تم نقل المصابين للمستشفى”.

وفسر بيان الدفاع المدني الحادث اسباب الانفجار الى
أولاً- ان مياه الصرف الصحي (مياه المجاري) عبارة عن مزيج معقد من الغازات السامة التي يتم إنتاجها وتجميعها في أنظمة الصرف الصحي عن طريق تحلل النفايات المنزلية أو الصناعية العضوية.
ثانياً- تشمل غازات المجاري كبريتيد الهيدروجين، الأمونيا، الميثان، استرات ، أول أكسيد الكربون، ثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين، الميثان وكبريتيد الهيدروجين كلاهما مواد شديدة الاشتعال وقابلة للانفجار.
ثالثاً- تراكم غاز الميثان في نظام الصرف الصحي يجعله متفجراً بمجرد أن يتلامس الهواء ومصدر الاشتعال مع غاز الميثان يحدث انفجار عنيف يتسبب هذا الانفجار في حروق فورية أو وفاة.
رابعاً: إلقاء أي سائل قابل للاشتعال أو الاحتراق في مجاري الصرف الصحي يضيف مزيف مشتعل إضافي مثل المنتجات النفطية.
واستنتج خبراء الدفاع المدني، ان “إقتران هذا المزيج {الميثان والبنزين} بقابلية الأمونيا للاشتعال، مما يجعل المستويات العالية من غاز الصرف الصحي خطراً وقابل لحدوث الانفجار بمجرد توفر أي شعلة لهبية او شرارة كهربائية أو تفريغ كهرباء ساكنة.
وأضافوا، ان “غازات الصرف الصحي الثقيلة، تراكمت مما أدى إلى إزاحة الأوكسجين وخلق حالة للإنفجار فقفز الحريق إلى لسان لهب وصل إلى أكثر من مترين في الهواء وضغطه أدى الى تحطم أجزاء من البيت بسبب وجود فائض في المجاري وأطلق السائل المحترق تنفيساً”.
وأكد، انه “لا يمكن إشعال غازات المجاري الا بتوفر مصدر لهبي خارجي وبذلك تنصح مديرية الدفاع المدني العامة اذا تم شم رائحة البيض الفاسد داخل البيت معناها وجود تسريب لمياه المجاري مغادرة البيت فوراً والاتصال بالدفاع المدني وعدم إشعال أي شعلة او مصدر كهربائي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *