أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الامني تعلن استهداف قاعدة فيكتوريا للجيش الامريكي في مطار بغداد بثلاث مسيرات وقصف قاعدة بلد

خلية الاعلام الامني تعلن استهداف قاعدة فيكتوريا للجيش الامريكي في مطار بغداد بثلاث مسيرات وقصف قاعدة بلد

اعلنت خلية الإعلام الأمني أستهداف مطار بغداد الدولي بثلاث طائرات مسيرة خلال الهجوم الذي شن عليه ليلة الاربعاء كما تم استهداف قاعدة بلد الجوية ايضا بثلاثة صواريخ دون حدوث خسائر بشرية أو مادية وتحدث بيان خلية الاعلام الامين عن اسقاط مسيرة واحدة ولم تتحدث عن مصير الثانية والثالثة .

وكان مصدر أمني قد اعلن مساء الأربعاء، أأن القوات الأمريكية في العراق، دخلت حالة الإنذار القصوى بعد هجومي اليوم على قاعدة بلد الجوية ومعسكر “فيكتوريا” بمطار بغداد الدولي.
يذكر أن “تنسيقية المقاومة العراقية” أعلنت قبل أيام في بيان صحفي، تصعيد هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق بعد ثبوت تجاهل القوات الامريكية تنفيد قرار مجلس النواب في الانسجاب من العراق وهو القرار الذي اتخذه مجلس النواب في الخامس من شهر كانون الثاني عام ٢٠٢٠ بعد يومين من اغتيال قادة النصر اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية والحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هياة الحشد الشعبي في طريق مطار بغداد بعد ساعات من وصول الشهيد سليماني مطار بغداد في زيارة رسمية .
وفي وقت سابق، أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي، عن “قلقه” من لجوء جماعات مسلحة إلى استخدام الطائرات المسيرة الصغيرة في هجمات ضد قواعد عسكرية بالعراق.
هذا وأعلن متحدث باسم “القيادة الأمريكية الوسطى”، يوم الخميس، أن التحالف الدولي يحقق في حادثة الطائرة دون طيار في العاصمة العراقية بغداد.
وقال المتحدث إن “حادث طائرة دون طيار (أمس الاربعاء) أثَّر على مركز الدعم الدبلوماسي في بغداد”، مضيفاً أنه “يجري التحقيق في الحادث وسيتم توفير مزيد من المعلومات بمجرد تلقيها”. وهدا التصريح يتضمن اعترافا بتحقق اصابات مباشرة بالقاعدة الامريكية في المطار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *