أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم الحوثيين: المفاوضات مع صنعاء فشلت بسبب تدخلات أجنبية وعربية ولكن الشعب سيبقى مصرا على مطالبه ولن يتراجع

المتحدث باسم الحوثيين: المفاوضات مع صنعاء فشلت بسبب تدخلات أجنبية وعربية ولكن الشعب سيبقى مصرا على مطالبه ولن يتراجع

أعلن المتحدث باسم جماعة أنصار الله «الحوثية» محمد عبدالسلام اليوم الأحد ، فشل المفاوضات التي جرت خلال اليومين الماضيين والتي قادها أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال ومستشار الرئيس اليمني عبدالكريم الارياني بتوكيل من رئاسة الجمهورية.

وقال عبدالسلام لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ان سبب فشل المفاوضات هو تدخل سفراء الدول العشرة (الراعية للمبادرة الخليجية) في ذلك الاتفاق وبينها 6 دول اعضاء مجلس التعاون الخليجي الذي يرضح للسياسة السعودية تجاه الحوثيين، مضيفا:»كنا سنوقع على ذلك الاتفاق الا ان سفراء الدول العشرة تدخلت مساء أمس السبت وطالبت ألا يخرج الاتفاق عن بنود المبادرة الخليجية وبذلك تغير كل ما تم الاتفاق عليه».
وقال ان «التدخل المباشر على مسار النقاشات من قبل سفراء الدول العشرة أعاد المسألة الى نقطة الصفر بعد ان تم اجتياز ما نسبته %80 من النجاح، وبذلك تكون قد تجاهلت مطالب الشعب لتهيمن هي على ارادة البلاد والتدخل في شؤونه…هي لا تريد ان تنجح قضية الشراكة الوطنية».
وأكد عبدالسلام استمرارهم في الخطوات التصعيدية التي ستكون مزعجة، مضيفاً أنه في حال لجأت السلطة لاستخدام العنف مع المتظاهرين فلن يقفوا مكتوفي الأيدي، وقال: «السلطة هي المسؤولة عن جر البلاد الى دائرة العنف في حال وجهت النار على المتظاهرين».
وتابع: «لن يتراجع الشعب عن مطالبه وأهدافه المتمثلة باسقاط الحكومة والغاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية الى ان يتم تحقيقها».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *