أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا تتهم بوقوف فطر وراء اختطاف الجنود الاممين في الجولان

سوريا تتهم بوقوف فطر وراء اختطاف الجنود الاممين في الجولان

اعتبرت وزارة الخارجية السورية اليوم الأحد، أنه لولا “التشجيع المباشر” من السلطات القطرية لما أقدمت مجموعات مسلحة فى الجولان على اختطاف عناصر من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك “الأندوف”، مطالبة بوقف ممارسات قطر المخالفة للقانون الدولى مشيرة الى ان سوريا لاحظت ان حالتى الاختطاف اللتين تعرضت لهما فى المرة الأولى منذ حوالى عام الكتيبة الفيليبينية ومؤخرا عناصر القوة “الفيجية” إنما كان يتم بتواطؤ وبدفع مباشر من قبل نظام قطر.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر مسئول فى الوزارة قوله إن “سوريا تابعت طيلة الفترة الماضية وبكل جدية المخاطر التى واجهتها قوة “الأندوف” فى أدائها لمهامها ولاحظت تعرض أفراد القوة إلى هجمات خطيرة من جانب بعض التنظيمات الإرهابية المسلحة بما فى ذلك بشكل خاص جبهة النصرة”.
وتابعت أن “سوريا التى أكدت احترامها لمهمة البعثة الأممية فى إطار التزاماتها الدولية لاحظت أن حالتى الاختطاف اللتين تعرضت لهما فى المرة الأولى منذ حوالى عام الكتيبة الفيليبينية ومؤخرا عناصر القوة “الفيجية” إنما كان يتم بتواطؤ وبدفع مباشر من قبل دولة قطر التى تربطها مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابى علاقات تمويل وتسليح”.
وأوضحت الوكالة أن “حكومة الجمهورية العربية السورية تؤكد أن مجرمى “جبهة النصرة” ما كان لهم أن يقوموا بمثل هذه الأعمال لولا التشجيع المباشر من قطر واستعدادها لدفع ملايين الدولارات بذريعة بذل جهدها من أجل إطلاق سراح عناصر القوة المختطفين”. وأشارت إلى أن سوريا “تطالب مجلس الأمن بتحمل مسئولياته ووقف هذه الممارسات القطرية المخالفة للقانون الدولى ولقرارات المجلس ذات الصلة”.
وكان ارهابيو ” جبهة النصرة ” قد اختطفوا فى الجولان السورى، لمدة أسبوعين، 45 جنديا تابعا لقوات حفظ السلام فى الجولان، قبل أن تطلق سراحهم يوم الخميس الماضى. وشهدت الفترة الماضية تصاعدا فى الاشتباكات بين قوات النظام ومقاتلين معارضين، فى ريف القنيطرة قرب المعبر الذي تديره الأمم المتحدة فى منطقة الفصل فى الجولان المحتل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *