أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وثيقة رسمية نؤكد اصابة 17 منتسباً و9 مدنيين ووفاة متظاهر واحد في مواجهات المتظاهرين في ساحة التحرير مع القوات الامنية

وثيقة رسمية نؤكد اصابة 17 منتسباً و9 مدنيين ووفاة متظاهر واحد في مواجهات المتظاهرين في ساحة التحرير مع القوات الامنية

كشفت وثيقة رسمية، عن حصيلة الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير في العاصمة بغداد مساء الثلاثاء.

ووفق الوثيقة، فان عدد الضباط والمنتسبين المصابين بلغ 17 منتسباً و9 مصابين من المدنيين ووفاة متظاهر واحد ليكون مجموعهم 27 شخصاً من الطرفين.
والمتظاهر المتوفي جراء طلق نار هو {محمد باقر جاسم حسن} من مواليد 2003 ويسكن محافظة الديوانية ويعمل كاسباً.
وشهدت تظاهرات ساحة التحرير في بغداد الثلاثاء المطالبة بكشف قتلة الناشطين المدنيين، صدامات بين متظاهرين وقوات الامنية اسفرت عن شهيد متظاهر وعدد من الجرحى بين الطرفين.
وإثر الأحداث، أعلنت بعثة الأمم المتحدة بالعراق أن “المساءلة هي مفتاح لاستقرار العراق”.
كما وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، “بفتح تحقيق عاجل برئاسة قيادة العمليات المشتركة وعضوية ضباط من وزارتي الدفاع والداخلية، للتحقيق في ملابسات الأحداث التي رافقت تظاهرات اليوم الخامس والعشرين من آيار الجاري، ومعرفة المقصرين ومحاسبتهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *