أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح وعصائب اهل الحق : يوم القدس العالمي .. تذكير للامة بدورها لتحرير فلسطين والمسجد الاقصى

تحالف الفتح وعصائب اهل الحق : يوم القدس العالمي .. تذكير للامة بدورها لتحرير فلسطين والمسجد الاقصى

اكد تحالف الفتح وقوفه مع شعب فلسطين في معركة الوجود والدفاع عن الحدود وصيانة الحركة الوطنية الفلسطينية على قاعدة تمثيل الشعب الفلسطيني في حق العودة لإرثه بفلسطين أرضا وهوية، وجدد ااوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الوطنية على كامل أرضه ومياهه”.

جاء ذلك في بيان اصدره تحالف الفتح بمناسبة يوم القدس العالمي ٫ منوها الى إن دعوة الإمام الخميني إلى اعتبار آخر جمعة من شهر رمضان يوما للقدس العالمي ينطوي على عالمية الدعوة وإسلامية المهمة وفلسطينية التحرك السريع لتوحيد الجهود الوطنية الداخلية، وتجاوز المشكلات الجزئية، واستثمار كافة القوى الوطنية والإسلامية الحية لتحرير فلسطين”.
وفي هذا السياق قال الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في كلمة متلفزة: “يطل علينا يوم القدس العالمي يوما عالميا لتجديد العهد بالقدس وبالقضية الفلسطينية”، مؤكدا على انه “رغم كل محاولات تمكين كيان العدو من قبل أمريكا وغيرها، فإنّ محور المقاومة يشهد التقدّم بعد التقدم ويحقق النصر تلو النصر في كل الجبهات، وان الجمهورية الإسلامية بحكمة قائدها، وبصبر شعبها جعلت الولايات المتحدة الأميركية تضطر للاعتراف بفشل سياسة الضغوط القصوى التي مارستها الإدارة السابقة”.
ورأى الشيخ الخزعلي “ان التواجد العسكري الأمريكي في العراق هو من أجل أمن كيان العدو الإسرائيلي، وان قرار فصائل المقاومة الإسلامية في العراق هو إجبار القوات الأمريكية على الخروج، خصوصاً بعد أن أعلنوا صراحةً أنه ليس في نيتهم الانسحاب من أرض العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الامن الايراني يحذر الجماعات المسلحة المناوئة التي تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها من الاقدام على اي عمل لزعرعة الامن في البلاد

حذر وزیر الامن الإيراني إسماعیل خطیب تحذيرا الجماعات الإرهابية ورعاتها في المنطقة، وخص بالذكر “القواعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *