أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استهداف القاعدة الامريكية في قاعدة عين الاسد بطائرة مسيرة مفخخة

استهداف القاعدة الامريكية في قاعدة عين الاسد بطائرة مسيرة مفخخة

اعلنت خلية الاعلام الامني عن تعرض قاعدة عين الاسد في الانبار غربي العراق الى هجوم بطائرة مسيرة مقخخة ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يتم فيها استهداف قاعدة امريكية في العراق بطائرة مسيرة وذلك بعد استهداف قاعدة الحرير في مطار اربيل الشهر الماضي.

واكد شهود إنّ الاستهداف نُفّذَ بواسطة طائرة او طائرتين مسيّرتين واه سمع دوي انفجارت في القاعدة
وتشير طريقة تنفيذ الهجوم الی ان مرحلة جديدة بدات في العراق في استهداف القوات الاميركية علی الاراضي العراقية وهي مرحلة استخدام الصائرات المسيرة، فقد كان استهداف القواعد الاميركية يتم باستخدام بالصواريخ.
ويرى المراقبون ان هذه المرحلة الجديدة من الهجمات بالطائرات المسيرة ٫ تضع القوات الاميركية امام تحد كبير لصعوبة السيطرة علی الطائرات المسيرة ولانها اكثر قدرة الى الوصول الى الاهداف بدقة من الصواريخ التي كانت تستهدف هذه القواعد.
وتحدثت المصادر الاميركية خلال الايام الاخيرة عن انسحاب الكوادر الفنية والمهندسين من قاعدة بلد الجوية بسبب تكرار الهجمات الجوية علی هذه القاعدة الواقعة علی بعد 100 كيلومتر من شمال العاصمة بغداد والتي يوجد فيها طائرات اف-16.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *