أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الامريكي في بغداد يبدي قلقا كبيرا من عمليات المقاومة في استهداف ارتال الدعم اللوجستي للقوات الامريكية

السفير الامريكي في بغداد يبدي قلقا كبيرا من عمليات المقاومة في استهداف ارتال الدعم اللوجستي للقوات الامريكية

ابدى السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولير، اليوم الخميس، قلقه من استمرار قصف بعض القوافل التي تحمل مساعدات إلى العراق.

وجاء هذا التصريح تعليقا على تكثيف فصائل في المقاومة العراقية عملياتها لمهاجمة قوافل وارتال الدعم اللوجستي للقوات الامريكية في العراق والتي تتم بالعبوات الناسفة.
والجدير بالذكر ان العراقيين يصفون السفير ماثيو تولر بانه ” سفير التآمر في العراق ” ويتهمونه بالتورط في التحريض على اغتيال قادة النصر قاسم سليمان وابو مهدي المهندس ٫ والذي تم بطائرتين دون طيار في طريق مطار بغداد الدولي في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي عام 2019 بامر مباشر من الرئيس السابق ترامب الذي يصفه العراقيون بالرئيس القاتل وبنحريض مباشر من وزير الخارجية السابق بومبيو ومن نتنياهو وكل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد.

وقال السفير الامريكي في بغداد ماثيو تولر خلال تصريحات لمجموعة من الصحفيين، إن “الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن ركز على الجوانب المشتركة كما ركز على مصلحة العراق”. وأضاف، أن “الحوار أظهر الالتزام الجدي من قبل الرئيس بايدن”.
وأشار تولير إلى “رضا بلاده على الدعم القوي الذي تقدمه الحكومة العراقية في حماية المنشآت الأجنبية”.
وجرت يوم أمس الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، حيث اتفقتا على وضع جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من العراق دون تحديد لهذا الجدول ولا التنوية عن الوقت الذي سيعلن فيه جدولة خروج القوات الامريكية من العراق .
ا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *