أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مديرية الدفاع المدني تعلن اطفاء الحرائق التي نشبت في عشرات المحلات التجارية في حي العامل ببغداد

مديرية الدفاع المدني تعلن اطفاء الحرائق التي نشبت في عشرات المحلات التجارية في حي العامل ببغداد

في سلسلة الحرائق التي تستهف المحال التجارية في العاصمة بغداد ٫أخمدت فرق الأطفاء في مديرية الدفاع المدني في بغداد حريقاً كبيراً أندلع، اليوم الجمعة، في 30 محلاً تجارياً في حي العامل الشعبي جنوب العاصمة دون خسائر.

وذكر بيان للمديرية تلقت وكالة ان فرقها “تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع صباح اليوم داخل سوق حي العامل الشعبي جنوب بغداد بمتابعة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.
وأضاف، ان “فرق الدفاع المدني، طوقت وعزلت الحريق الذي أندلع داخل 30 محل تجاري تجاوز مشيد من ألواح {السندويج بنل} سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة والامان الصادرة من مديرية الدفاع المدني فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من انقاذ 360 محلا تحاريا آخر مجاور لموقع الحادث ومنعت امتداد النيران إلى الدور السكنية القريبة من السوق”.
وأشار البيان الى ان “فرق أسعاف الدفاع المدني نفذت عمليات الانعاش الرؤي للمصابين بحالات اختناق نتيجة استنشاق نواتج الحريق من المواطنين قبل تأمين نقلهم الى المستشفى القريب لتلقى العلاج فيها”.
وتابع انه “وبعد جهود كبيرة بذلتها فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية وعلى أثر ذلك طلب الدفاع المدني بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب إندلاع الحريق بادئ الأمر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *