أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العتبة الحسينية في ذكرى العدوان الامريكي على مطار كربلاء الدولي : ننتظر قرار مجلس النواب بما يتناسب مع مسؤولية حفظ سيادة العراق واستقلاله ويحفظ المقدسات ومشاريعها الاستثمارية

العتبة الحسينية في ذكرى العدوان الامريكي على مطار كربلاء الدولي : ننتظر قرار مجلس النواب بما يتناسب مع مسؤولية حفظ سيادة العراق واستقلاله ويحفظ المقدسات ومشاريعها الاستثمارية

اكدت العتبة الحسينية، السبت، في ذكرى العدوان الامريكي على مطار كربلاء انها “تترقب موقفا من مجلس النواب بإصدار قرار يحفظ سيادة العراق ويحمي مشاريعه الاستثماري”.

وكشف العبايجي نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، والمدير المفوض لشركة (طيبة كربلاء) المنفذة لمشروع مطار كربلاء الدولي حسن رشيد في بيان صدر بهذا الشان “عن ترقب إدارة العتبة الحسينية لعرض قضية استهداف المطار من قبل الطيران الأمريكي، على مجلس النواب العراقي بغية اصدار قرار يتناسب مع حجم المسؤولية ويحفظ سيادة العراق، وحماية مشاريعه الاستثمارية”.
وقال العبايجي إن “العتبة الحسينية تترقب من الشخصيات البرلمانية التي زارت مطار كربلاء الدولي ووعدت بمتابعة قضيته، ان تقوم بما وعدت به بعرض ملف استهدافه من قبل الطيران الأمريكي، على مجلس النواب لإصدار قرار يتناسب مع حجم المسؤولية، ويحفظ سيادة العراق، واستقلاله، ويحفظ المقدسات، وحماية مشاريعه الاستثمارية”.
وأوضح “نأمل من أعضاء مجلس النواب، وايضا الحكومة العراقية دعم هذا الجانب، وأن تدرسه بجدية وتهتم به لمنع هكذا انتهاكات”.
يذكر أن لجنة مكونة من (5) نواب برئاسة لجنة الخدمات والاعمار اضافة الى عضو عن لجنة الاستثمار والاقتصاد وعضو في لجنة الامن والدفاع، زارت في 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020، موقع مطار كربلاء الدولي بعد تعرضه للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين، وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة الى أضرار كبيره في المنشآت الادارية والخدمية للمطار.

في 13 آذار/مارس من العام الماضي، أكدت العتبة الحسينية، تعوض مطار كربلاء الدولي إلى قصف أميركي، أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين”.
وقالت إدارة العتبة، في بيان لها آنذاك، أن: “منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت الليلة الماضية، للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأميركي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *