أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي يدعو الى مشاركة واسعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي يدعو الى مشاركة واسعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

دعا قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي، الشعب الايراني إلى مشاركة واسعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال اية الله خامنئي: “الانتخابات في إيران فرصة كبيرة يجب أن لا نضيعها لأنها تهيء لتقدم البلاد وتمنع أطماع الأعداء مشيرا الى أن “المشاركة الواسعة في الانتخابات تضمن مستقبل البلاد من خلال اختيار الشخصية الأصلح”، مؤكدا أن “المشاركة الواسعة في الانتخابات، ستبعث على قوة البلاد واستقرارها”.
جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية في إيران ستجرى يوم 18 يونيو من العام الحالي .
ووصف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها باتت قوة اقليمية فاعلة ومؤثرة دوليا في الوقت الحاضر.
جاء ذلك خلال كلمة بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة أهالي تبريز عام ١٩٧٨ ضد نظام البائد للشاه مشيدا بدور علماء الدين بالمحافظة على استقلال البلاد والدفاع عنها في مواجهة الاعداء، وقال: لذلك، في التطورات التاريخية والسياسية للبلاد، كان لهذه المنطقة وخاصة مدينة تبريز دور في الاحداث التي وقعت في البلاد، كما ان أذربيجان هي السد المنيع لإيران ضد الغزو الأجنبي.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية لقد واجهنا دائما أعداء خارجيين، ولولا محافظة أذربيجان لكان هذا العدوان قد امتد إلى المناطق الوسطى من البلاد.
ووصف آية الله الخامنئي انتفاضة 29 بهمن في تبريز ضد نظام الشاه البائد بانها كانت حادثة جهادية ملحمية
وقال قائد الثورة الاسلامية: عندما ثار اهالي تبريز في 29 بهمن كانوا قد رأوا الابادة التي ارتكبها النظام البائد بحق اهالي قم ، واهالي تبريز هم الذين بادروا لاقامة مراسم اربعين شهداء قم بفضل شجاعتهم ، اهالي تبريز هم الذين احيوا انتفاضة 19 دي في قم .
واشار الى ان الثورة الاسلامية منذ بداية انطلاقها واجهت عداء القوى الاستكبارية بجبهتها العريضة بضمنها الاتحاد السوفييتي انذاك والرجعية في المنطقة واضاف : كان العالم مقسم بين دول سلطوية ودول تخضع للسيطرة ، لكن نظام الجمهورية الاسلامية كسر هذه المنظومة ، وهذا هو سر كل هذا العداء .
واعتبر اية الله خامنئي ان البناء الفكري القوي يعد اهم ما تتطلبه كل نهضة واضاف : ان الامام الراحل كان يركز على تعزيز البنى التحتية الاسلامية للثورة وكان الامام الراحل رضوان الله عليه متصديا ومتابعا لتحركات الشعب واعلن رفضه لقرار النظام البائد فرض الاحكام العرفية .
واكد قائد الثورة، ان إيران قوة إقليمية فاعلة على المستوى الدفاعي وقدرتها سوف تدحض المؤامرات.
وان الجمهورية الاسلامية حققت تقدماً في مجال العدالة الإقتصادية وعلينا بذل جهود أكبر في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *